أردوغان يتحجج بالسلاح الأمريكي لتغطية فشل جيشة في عفرين… 13 يوما من القتال و لم يحصل على 13 متر من الأرض.

متابعة11: على أثر فشل الجيش التركي و بكل أنواع أسلحته التقدم الى عفرين، بدأت حكومة و قادة الجيش الاروغاني يتحججون بالسلاح الأمريكي الذي بحوزة قوات حماية الشعب الكوردية كسبب لهزيمتهم العسكرية المغزية.

فبعد مرور 13 عشر يوما من القتال الشرس مستخدمة جميع أنواع الأسلحة من طائرات ف 16 و  الاباتشي و الدبابات المتطورة فشلت الدولة التركية التقدم و لو 13 الى داخل عفرين و حتى الأراضي التي سيطرت عليها تركيا في بداية حملتهما تم أستعادتها من قبل قوات حماية الشعب و قوات سوريا الديمقراطية و كبدت المهاجمين خسائر فادحة ليس فقط بالارواح بل في المعدات أيضا حيث تم أسقاط طائرة حربية و طائرتين أباتشي و أكثر من 10 دبابات متطورة و عدد كبير جدا من المدرعات و قتلى و عدد كبير من الاسرى أيضا.

تركيا في اخر تصريح لها هاجمت أمريكا و قالت بأن السلاح الأمريكي و الصواريخ الامريكية  هي السبب في فشل جيشها في التقدم.

عدم أستطاعة الجيش التركي التقدم خلال 13 يوما من القتال بحد ذاتها تعتبر هزيمة كبيرة لثاني أكبر جيش في حلف الناتو و رابع أكبر جيش في العالم.

2 Comments on “أردوغان يتحجج بالسلاح الأمريكي لتغطية فشل جيشة في عفرين… 13 يوما من القتال و لم يحصل على 13 متر من الأرض.”

  1. ان عدم اهتمام الرأي العالمي بالقضية الكوردية هو ناتج لجهل الكثيرين من القادة السياسية وقادة حلف ناتو للكورد والمجازر التي اقترفها الجيش التركي ضد الكورد منذ 1921 رغم وجود ارشيف كامل لهذه الجرائم في مكتبات الحقوق الانسان وحلف ناتو ومكتبة الوزارة الخارجية الامريكية ، وقد اتطلعت على تقرير لجرائم الجيش التركي في مكتبة وزارة الخارجية الامريكية فهالني ما قرأت، فأنهم يعرفون اكثر مما نعرفه نحن الكورد عن الجرائم الجيش التركي، ولكن وزراء الخارجية المتعاقبون في الادارة الامريكية لا يطلعون على هذه التقارير ولا رؤوساء الدول الغربية ولا سكرتير حلف ناتو. لذلك وجد تبني حملة اعلامية كل على قدر امكانيته كفرد او مجموعة او حزب وطني لتعريف القضية الكورذة للعالم وحاصة ان اردوغان الان مكروه ومنبوذ من قبل الجميع وحتى من الشعوب اناضول، يجب اسقاط الدولة التركية المغولية واعادة ارض اناضول لاصحابها الكورد والارمن.

  2. ١: مشكلة معظم شعوبنا أنهم إما سذج أو بسطاء ، حيث تمكنت هلوسات الدين من عقولهم ، وعليه من تغلّب عواطفه عقله لا نفع فيهم لا ضرر ؟

    ٢: قلتها وأنا متاكد مما أقول كما متاكد من نفسي ، هذا المُلا المزيف ما أتى بِه إلا لخراب تركيا وتدمير شعوبها ؟

    ٣: وأخيراً …؟
    صدقوني سترى ساحات القتال في عفرين وغيرها سلاحاً لم تراه عين أردوغان ولم تسمع به إذناه ، وهذا مصير من يتطاول على أسياده ويتمرد ، والآتي عليه هو الأسود ، لعبها الروس والامريكان صح معه ، سلام ؟

Comments are closed.