روسيا بدأت تغير نبرتها تجاه تركيا  و تراها خطورة على وحدة سوريا و أردوغان يهدد روسيا و سوريا بالموت

متابعة11: أعتبر نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانون مناطق خفض التصعيد و التي تتواجد فيها تركيا في ادلب بأنها تهدد و حدة الاراضي السورية. و  تم أنشاء مناطق النفوذ تلك عقب أجتماعات أستانا بمشاركة أيران و تركيا و روسيا و أكد المسؤول الروسي أنهم أتفقوا على حل الخلافات و فق قرارات مجلس الامن الدولي و الهدف هو وقف القتال و ليس كي تستغل من قبل بعض الدول كمناطق نفوذ في سوريا من قبل تركيا أو أمريكا و قال بأن سوريا يجب أن تبقى للسوريين.

من ناحية أخرى أجري الرئيس التركي أردوغان أتصالا هاتفيا مع الرئيس الروسي بوتين و تحدث الاثنان حول عفرين و تحرك القوات السورية الى عفرين. حسب الاعلام الروسي فأن أردوغان أعتبر أنتشار الجيش السوري في عفرين انتشارا للموت و أن تركيا لا تريد فقط عفرين بل تريد أنشاء قاعدة مراقبة جديدة داخل سوريا.

المطالب التركية هذه و حيادها عن الاتفاقيات الثنائية مع روسيا أدى بالنظام السوري بالتحرك لتنفيذ خطة سابقة بصدد الانتشار في منطقة عفرين و أنهاء النفوذ التركي في تلك المنطقة حيث أن التحركات التي غير مطمئنة لسوريا و يتبين فيها محاولاتها للسيطرة على الشمال السوري و تأسيس قبص تركية فيها من خلال المرتزقة السوريين.

2 Comments on “روسيا بدأت تغير نبرتها تجاه تركيا  و تراها خطورة على وحدة سوريا و أردوغان يهدد روسيا و سوريا بالموت”

  1. ١: قلناها منذ بداية عملية عفرين أنها فخ لتركيا ، وغبي من يعتقد أن الروس سينسون إسقاط أردوغان لطائرة السوخوي والمدنية فوق سيناء والانكى اغتياله للسفير الروسي في تركيا من قبل عنصر كان في حمايته ؟

    ٢: أرى أن مصير المُلا المزيف أردوغان لا يحسد عليه ، فالحقيقة تقول جميع من سوريا عازمون على إذلاله وتصفية وجوده والأصعب تاجيج الأكراد في كل الجبهات ؟

    ٣: وأخيراً…؟
    مصير أردوغان في النهاية سيقرر جماعة كولن ، سلام ؟

  2. انا موافق كليا مع الاخ س . السندي وسقطت تركيا في الفخ ( مع العلم ان الكورد اطلقوا اسم …صيد الثعالب ..على العملية التركية في عفرين ومن يريد ان يعرف كيف تصطاد الثعالب حيث توضع دجاجة في قن لكي تجذب الثعالب على الهجوم ويدخل القن من اجل صيد الدجاجة حيث تكون النهاية الحتمية له ويكون هو مصطادا وبالضربة القاضية ) وسوف يسقط اردوغان وعلى حبل المشنقة سوف يرحل كما حصل مع المجرم صدام ..وكان تكتيك روسي امريكي كوردي للاسقاط بتركيا الارهابية في الفخ والقضاء عليها تماما كما يقضي الصيادون على الثعالب …..

Comments are closed.