وطن للبيع المراجعة مكتب عقارات اياد جمال الدين – خسرو ئاكره يي .

 

اعلن السيد اياد جمال الدين السياسي العراقي المعروف بمواقفه المؤمنه بالحقوق والحريات واقامة نظام ديمقراطي بعيد من تدخل الدين في قيامه واحترامه لحقوق وحريات الشعوب والاديان غريب جدا ان نقرأ عنه ما تفضل به ادناه :

العراق متضرر من وجود غدة سرطانيه اسمها كردستان .

ولا بد من علاج لهذا السرطان .

الحل الافضل هو/ بيع السليمانيه الى ايران وبيع اربيل الى تركيا .

وعودة دهوك الى نينوى كما كانت .

وتبقى كركوك محافطة عراقيه ..

انظر الى هذا الطرح من قبل من يدعي بانه رجل دين وسياسي مخضرم من العيار الثقيل لما له من لقاءات تلفازيه وانتقاداته اللاذعة حتى لايات قرانيه وسيرة محمد عليه الصلاة والسلام وفق منظوره الفكري على اساس المكتسب من دراساته الدينه .

ليس لنا اعتراض على ما يقول فهو حر في التفكير ايمانا منا بحرية التعبير عن الرأي وكمسلين هناك من يحاسبه او يكافئه على افكاره ومواقفه بما يتعلق بالدين وموقفه منه .

اما ان ياتي ويعلن عن بيع وطن محتل لشعب محتل من قبل عرقه والتركي والفارسي فهذا امر مروض بكل القياسات  من الشرائع السماويه الى القوانين الوضعيه .

((يا ايها الناس انا خلقناكم من ذكر وانثى وجعلناكم شعوبا وقبائل لتعارفوا ان اكرمكم عند الله اتقاكم ان الله عليم خبير )) سورة الحجرات الايه 13 من الدستور الشرعي الاسلامي .

يبدو بان السيد اياد جمال الدين لم يهضم هذه الايه او يقفز عليها عند تلاوته للقران الكريم لكي يمجد افكاره الشوفينيه بحق اصحاب الاوطان لياتي ويعلن وطنا لامة محتله للبيع .

اما نسبة الى القوانين الوضعيه سيدي ارشدك الى مطالعة القوانين الصادرة من المجتمع الدولي بحق تقرير المصير للشعوب ومحاربة ظاهرة الاستعمار .

تاريخيا اتمنى ان تخصص من جزء من وقتك لرؤية خارطة العالم ومن وثائق الوزارة الخارجيه البريطانيه والامبراطوريه العثمانيه لكي تتطلع  على خارطة كوردستان فهي موجود وجود الكورد عليها قبل ظهور اجدادك في المنطقه عندما خرجوا بغزوا البلدان والشعوب تحت شعار نشر الدين الاسلامي من الجزيره العربيه وعند قراءة تاريخ تلك الغزوات يظهر للقارئ مدى الوحشيه التي تعرضوا لها الكورد والامازيغ وغيرهم من الشعوب الى الابادة والسبي واحتلال اوطانهم فوجود كوردستان وجود تاريخ قبل ولادتك بقرون وما تعلنه الان عن بيعها نابع من  رؤيتك الفاقدة المصابة بعمى الالوان ثم لو كان في نظرك وغيرك من الشوفينين كوردستان سرطان في الجسد العراقي ما الذي يمنعكم من استئصاله ؟ دون ان تذكر السرطان الخطير المصاب به العراق من لدن افسد نظام في العالم نظام العمائم الماثل لاجندات خارجيه .  .

سياسيا سيدي تعلم ان كنت بلا شك قارئ تاريخ وشعوب العالم ونظالهم من اجل الحريه بتقديم الملايين من الضحايا وانهار من الدماء الطاهره من اجل الحرية والسيادة والاستقلال ولم يكن الشعب الكوردي خارجا  من معادلة الحروب من اجل الحريه والسلام بل حارب قبل ولادتك سيدي وسوف يستمر يحارب طالما هناك حق ضائع مغتصب عربيا وتركيا وفارسيا وان طال الامد لقرون اخرى فعليك وعلى غيرك من امثالك ان تكونوا في مستوى العقل البشري بصيغ انسانيه متحرره من الشوفينيه بوضع النقاط على الحروف وبجرأة  الفارس الشجاع المدافع عن الحق دون تميز و الاقرار بالحق الكوردي كما لك من الحقوق  من دون ذلك سوف ترحل وامثالك وتصبحوا في خبر كان والشعب الكوردي باقي ازلي على تربة وطنه كوردستان كما رحلوا اصحاب الانفالات وضرب حلبجه باسلحة الابادة الجماعيه اسال عن نفسك اين هم والكورد بالامس واليوم ؟

 ثم هناك بند في اعلانك الا وهو تقسيم كوردستان وتوزيعها وفق اجتهاداتك الخائبه ببيع جزء منها لايران واخرى لتركيا و ربط دهوك بنينوى والابقاء على كركوك محافظه عراقيه انه حقا افكار لانسان فقد وعيه وتوزيع جهنمي لا يفكر به الا شوفيني يحمل افكارك العفنه التي لا تتلائم حتى مع العصور الوسطى عليك وعلى امثالك ان يعلموا بان جبل حمرين هو الحد الطبيعي الفاصل بين العراق وكوردستان ولا يمكن لكوردي يحمل ادنى درجات الغيره والكرامه ان يقبل بغيره حتى ولو دامت الحروب قرونا وفي عصر الانترنيت والتقدم العلمي الهائل الذي فتح عيون الناس عن ما يجري في العالم وعن الحقوق والحريات .
واخيرا ليس لي عتب عليك فانت سيدي من اعلانك البغيض اصبحت في نظري من الذ اعداء الحريه وان ثرثرتك من هنا وهناك ليس الا لتعلن عن نفسك بانك رقم من ارقام حملة العلوم اتمنى ان تصلك ما كتبت وان تعلن عن موقفك ان كنت مصرا او قابل لاعادة النظر في حساباتك تجاه امة مسالمه مغتصبة الحقوق والحريات كم كنت اراك  رائعا ديمقراطيا انسانا حاملا للقيم والمبادئ التي تخدم الاخوة والمحبه الصادقه وشجاعا لو كان اعلانك مدعاة لحرية شعب ووطن محتل   .

ومن اعلانك على القيادات والاحزاب الكورديه اعادة النظر في حساباتهم لاتخاذ موقف حاسم مع بغداد من الحق الكوردي المغتصب باتخاذ مواقف جادة وصارمه نابعة من وحدة بناء الصف الكوردي بصلابة جبالنا لتحطم عليها الرؤس الخاويه التي تقف ضد حرية الكورد وسيادتهم على وطنهم كوردستان وعليك وعلى غيرك ان تعلموا بان ليست هناك مساومه ولا مزايدة بين اسوء ادارة كورديه وافضل ادارة محتله ولا يمكن الدخول في الحديث بين الادارتين لان الادارة المحتله مرفوضه وباي شكل من الاشكال .

 

اعلان نقلا عن

Htts://mobile.twitter.com

18/7/2019

22/7/2019.

خسرو ئاكره يي .

 

7 Comments on “وطن للبيع المراجعة مكتب عقارات اياد جمال الدين – خسرو ئاكره يي .”

  1. ** من ألاخر
    ١: عجبي .. تدينه وأنت لم تزل تدين بعقيدة من غزى أرضك وهتك عرض جداتك ؟،

    ٢: ألأولى بك قبل أن تدينه تدين العقيدة التي شرعت السلب والنهب والقتل والغزو والاغتصاب باسم الله ، سلام ؟

  2. السيد : س . السندي
    تحياتي
    اخي العزيز ما ذهبت اليه من الغزو اصبح تحصيل حاصل وارث عقائدي بمرور القرون عليه قل لي هل تتمكن ان تقنع عائلتك عن التنازل عن عقيدة اصحاب تلك الغزوات وباسم الدين ؟ هل تتمكن عن ابعادهم من تلك العقيدة والتحرر منها والعودة بهم الى ديننا الاولي واتباعه الا وهو الديانه الزاردشتيه وتجديدها والتمجيد بها واتباعها كدين لهم وهو كان موجودا قبل الاديان اصحاب الرسالات السماويه بالالاف السنين ؟ لتاتي وتربط ما ذهب اليه اليوم اياد جمال الدين بعرض الوطن للبيع مع تلك الغزوات ؟ ما هو ذنبنا ولدنا ونحن مسلمين اهو باختيار نا او فرض علينا مع الولاده ؟ وهل من الحكمة ان نبكي على الماضي او نجاهد ضد ما نتعرض له اليوم ؟
    انتظر منك اخي ان تدين تلك العقيدة التي شرعت السلب والنهب والغزو والاغتصاب باسم الله ةباسم اليدن لاكون من الاوائل في تايدك على ان تبدا العمل بها انطلاقا من العائله ثم العشيره بدعوتهم الى ترك تلك العقيدة والعودة بهم الى اصول ديننا الحنيف بنبوة الرسول الكريم زارده شت .
    في نظري اخي يجب ان تكون الكتابات في حدود العقل والمنطق وفق مبادئ الاعلام الحر ومنها ما نشرها الاستاذ الفاضل هشام عقراوي مع حرية التعبير عن الرأي دون الاساء والتجريح والتخوين بل بتواضع وحكمة ودرايه عندما يكون الموضوع عن احداث الساعه انا اليوم اكتب عن معانات شعبي وما يتعرض له وطني من لدن الاعداء المحتلين الذين لم يترددوا باتباع كافة الاساليب لابادتنا كما نرى اتمنى لك كل الموفقيه والنجاح مع جزيل شكري لمرورك الكريم على المقاله باغنائها من افكارك ومواقفك .تحياتي .

  3. استاذ خسرو العزيز لقد جاءت مقالتك متأخرا لان الاحزاب الكوردية فعلا باعت الارض والعرض للمحتلين فمحافظة دهوك ينقصها فقط رفع العلم التركي وامتلأت القواعد التركية في كل شبر حتى الاهالي اصبحوا غرباء في وطنهم الا يكفي ان مكاتب الميت التركي في كل مكان والجنود الاتراك طوقوا كوردستان من كل النواحي والزعيم الكارتوني اصبح اسد على بني جلدته وحشرة امام تركيا ولا يعترض على خطوة يفعله التركي بارض كوردستان فالپارتي اتفق مع الاتراك المنصب وحماية الحزب مقابل كوردستان فهل نحتاج الى دليل ؟

    1. اخی ابو یاسر تحیاتی
      لم اتردد فی الکتابة عن النظام التركي واذا لم يكن من باب التكليف اتمنى ان تدخل صفحتي لتقرأ ما فيها وتكون على دراية من موقفي من الانظمه المحتله لوطني كوردستان ومن اشارتي الى العملاء والخونه دون استثناء فالتاريخ لا يرحم ولست على استعداد ان ابيع قلمي وادخل طابير وعاظ السلاطين فلا قيمة لدي للماديات مطلقا ولا لمواقع المسؤوليه المدفوعة الثمن . فانا من اللحم الى النخاع كادح من اجل حقوق الكادحين الفقراء والمساكين ضد كافة انواع الانظمه الدكتاتوريه المقيته والشوفينيه القاتله . مؤمن بالحق كحق للجميع دون تميز في العرق واللغة والجنس وما رغبتي بدراسة القانون الا ان اكون محاميا للدفاع عن الحق والحريات ومحاربة كافة اشكال الاضطهاد اينما كان .
      اخي العزيز كنت من متابعي كتابات ولقاءات السيد اياد جمال الدين . ظنا مني بانه الرجل الذي يعارض كافة انواع الاستبداد والظلم والاضطهاد وكم كنت اتمنى ان يكون رقما نادرا من ارقام المدافعين عن الحق اما ان ياتي الى بيع وطن لشعب ويمثل حقا قاعدة .. من لا يملك يعطي لمن لا يستحق .. فهذا امر في غاية من الغرابه والخروج عن كافة القيم الانسانيه خاصة في حدود الحقوق الازليه للشعوب على اوطانهم .
      نعم بكل تاكيد اقليم كوردستان اليوم اصبح ساحة للصراعات والمساومات من لدن الاحزاب الحاكمه فهناك من ارتمى في احضان النظام الايراني والتركي والعراقي وفي وضح النهار لا يحتاج الامر الى قضاء وقت للكتابة عنها الكل يعلم ما يجري وقد يكون اعلم مني بكثير .
      ولكن الا تسال عن سكوت النظام العراقي لما يحدث من غارات تركيه يوميه وقصف ايراني يومي على الاقليم الذي لايزال جزء من العراق وان مسالة الدفاع في الانظمه الفدراليه محصورة في المركز . لماذا لم يتدخل النظام العراقي عن الخروقات اليس هو المسؤول الاول والخير عن كل ما يحدث في العراق والاقليم ؟
      سبق لي وان كتبت في محطات كثيره من كتاباتي بانني لا اساوم اسوء نظام كردي بافضل نظام محتل لوطني ولا زلت مصرا على موقفي . فالانظمه المحتله لكوردستان بشكل عام لم يبخلوا وسعا من اجل ابادة شعبي ولك قبل غيرك ادله على ذلك من النظام العراقي والايراني والتركي .
      فعندما الزم الصمت احيانا ليس لانني بعيد عن الرؤيه ولكن اعود واقول ايماني المطلق لا يتزحزح عن تقديمي لاسوء ادارة كورديه على افضل ادارة دخيله محتله لشعبي ووطني وهذا حق من حقوقي مع مواصله النضال من اجل الافضل والاحسن .
      ارجو المعذره عن طول الرد مع جزيل شكري لك لمرورك الكريم على مقالتي تقبل اجمل تحياتي .

    2. تحیاتی اخی ابو یاسر
      لازالت الاداره کوردیه فی الاقلیم ولا یخفی علیک بان الدم الکوردی مباح عربیا وترکیا وفارسیا وعلی السواء بسبب احتلالهم لکوردستان . والانفالات مستمره . ورایت کیف ان الاعداء اصبحوا اخوه فی محاربة الكورد عندما اعلن السيد مسعود البارزاني الاستفتاء وبحركه مكوكيه بين عواصمهم للوقوف ضد ارادة شعب فقط اراد بيان موقفه من مستقبله . اذا ليس النظام التركي هو فقط في الاقليم بل الايراني والعراقي اذا نظرنا الى الاقليم كوطن للشعب الكوردي .فان تواجد اية قوات تقع ضمن الغزو .
      ولك ان تراجع صفحتي من دون تكليف لتطلع على موقفي بشكل اكثر من الاحتلال وعليك ان تكون مؤمنا بالحقوق والحريات للجميع دون تميز وذلك يعتبر من قمة الشهامة والرجوله والشجاعه والاقرار بحقوق الاخرين وعليك بمراجعة كورد وكوردستان في وثائق الوزارة الخارجيه البريطانيه لكي تطلع على جغرافية كوردستان . وهذا موضوع طويل وعريض لا يمكن لبعض الاسطر ان تخرج بحقه في التوضيح .
      اشكر مروك الكريم على المقاله مع احترامي لارائكم تحياتي .

  4. مهما بلغ المعمم الشيعي من ثقافة وتنور فسيبقى غبيا بعيدا كل البعد عن الحق والعدالة ولا يعرف معنى الحق ولا معنى العزة والكرامة. اياد الحقير هذا هو نفسه اللذي كان يمدح الطاغية بشار الاسد اللذين قتل مئات الآلاف من السوريين.

    1. اخي ابو احمد تحياتي
      الانسان المثقف في نظري هو الذي يؤمن بالحقوق والحريات للجميع اسوة به من دون ذلك لم يصل الى مرحلة التخلص من رؤيته الشوفينيه التي تقضي على الحقوق والحريات للاخرين ومن زوايا مختلفه عرقيه او عقائديه او جنسيه او لغويه شكرا لمرورك الكريم تحياتي .

Comments are closed.