المَقامَة العِيديّة ( 5 )/ فرياد ابراهيم

 

 

اضرب بالبرياني والدولمة والكشمش والقيسي والكفتة والتبولة والقوزي وتبسي والتكة والكباب وفخذ الدجاج ورأس الغنم وصدر العليشيش والتمن والمرق بامية او فاصوليا بيضاء وزلاطة مشكلة وجاجيك والخضروات ته رره بياز وته رره تووره ، ايامكم سعيدة بالصحة والعافية. كلوا واشربوا هنيئا لكن لا تتخموا والا تفقدكم التخمة القدرة على الافصاح فتظلون تخربطون كالاطرش في الزفة العراقية.

واحضروا مادة للتحدث في العيد بعيدة عن السياسة فالسياسة تفسد الطبيخ كما يفسد العث الملبس والدود البطيخ والبامية. لا تحييوا بعضكم بعضا بالمصافحة على الطريقة الأمريكية، ولا بالتقبيل على الخدود ثلاث مرات على الطريقة الروسية، ولا بتقبيل الخدين على الطريقة الفرنسية، أو تقبيل خد واحد على الطريقة البلجيكية.

وانما حييوا على الطريقة الأنكليزية ففيها أمان: هيللو ، او الإنحناء على الطريقة اليابانية ، أو إمالة الرأس واحناء الظهر على الطريقة الصينية، أو الضرب على الظهر على الطريقة اليابانية، او الانحناء على القدم ولمسها على الطريقة الهندية، او ضرب الرأس على الطريقة الاسكيمية، أو إخراج اللسان على الطريقة التبتية. ولكن إياكم وملامسة الأنوف على الطريقة النيوزلندية، واياكم لمس الأيادي مطلقا فاليد هذه الايام مُدانة حتى تثبت برائتها الآنية. واياكم ايلاج الاصبع في المناخير ففي نهايتها تختفي كل بلايا العالم والفيروسات وكل الشرور الجرثومية. وأياكم لمس العين ولا الفرك بالعيون ولا الفم الا بعد غسل الايادي تحت الماء لنصف دقيقة توقيتية. ومن المستحسن التحدث من بعيد كمن تتحدثون الى اطرش،  ومن ثقلت آذانه فصياح بالاستعانة بالايادي او المايكروفون ان تيسر ذلك ، وتلك لها الأولوية. واذهب بالبرقع الكمامة ، وان سحب عليك المسدس ازح البرقع فورا وارفع كلتي يديك وقل: انا فلان ابن فلان بطريقة دبلوماسية:

وبعد العشا عجل إلى النُقَل يا فتى ** من الحلو لا سيما إذا النوم أقبلا

وهذا خصوصًا إذا عند ناس بعينهم ** وما لي أنا سوى اللِب يؤكلا

 

وهلموا ولمّوا على الشيخ محشي والتهموا الباذنجان المقلي والطورشي غير المغشوش بلا تيزاب والراشي وقطع اللباد والكاشي، والا ستصاب بالأسهال وانت ماشي، فان الطرشي المخلل بالخل الاصلي مدر للبول وقاتل الجراثيم ومقوي المناعة والهريسة بالسمن النقي لا بالدهن المصنع الا بعد قراءة آية الكورسي الإلهية.

إياكم والتخمة فإن التخمة تذهب العقل ومن لا عقل له -فسبحان الله – بطين لا يشبع فيقع فريسة التخمة والقراقع والكراكيع والمرفقات والغازات الهابطة والصاعدة والمغص المعوي فينتفخ كالفقمة البرمائيّة.

والماستاو..آآآآخ من الماستاو…أنه مسؤول عن تخدير امة بكاملها..حذار حذار من الماستاو هذا.. اياكم ان تقربونه فإنه ستوقعكم في اغفائة كالإغمائة ولا استفاقة الى ما بعد العيد وبعد العدّ الى المائة قبل الانطلاقة الماراثونيّة.

ألا تعلمون ان الدولمة منومة ، والماستاو بنج، مادة مخدرة فعالة عمومية؟

تحذير أخير:

واياكم من أكل الباقلاوة الا بعد استشارة العقيلة الكريمة: هل هي مستعدة نفسيا وعاطفيا وبدنيّا للمغامرة، وحينها تصبح حلاوة فوق حلاوة ذاتية وموضوعية.

كل عام وقلوبكم بيضاء، كل عام وأنتم بنقاء، كل عام وأنتم سعداء، كل عام وأنتم بخيروهناء، وكل عام وانتم بصحة نفسية وجسديّة.

 

فرياد

تموز، 2022