كتلة الحزب الديمقراطي الكوردستاني تندد بشدة بالقصف الايراني على الاقليم

ـ تصدير الازمات الداخلية هو هروب للأمام و لا يحل اي مشكلة

 

تندد كتلة الحزب الديمقراطي الكوردستاني في البرلمان العراقي وبشدة، بالقصف الايراني الاخير على مواقع في اقليم كوردستان العراق والذي اوقع خسائر بشرية ومادية بين مواطني الاقليم الامنين.

واننا اذ نرفض ونستنكر هذا القصف الذي بدا يتكرر بشكل غير مبرر وبمناسبة وبدونها، نرى ان تصدير الازمات الداخلية هو هروب للأمام ولا يمكنه ان يحل اي اية مشكلة او قضية.

ومثلما نرفض ان تكون اراضي الاقليم منطلقا لأية اعمال مناوئة لدول الجوار، نرفض ايضا لجوء دول الجوار الى الحلول العسكرية والضربات المدفعية والصاروخية في داخل الاقليم الذي ينأى بنفسه عن المشاكل الداخلية لدول الجوار التي لا يمكن حلها الا عبر الحوار ولو بعد حين.

كما ندعو الحكومة الاتحادية الى اتخاذ مواقف اكثر جرأة تجاه هذه الاعتداءات الايرانية التي تتنافى وحسن الجوار والعلاقات المتينة التي تربط بين بغداد وطهران، فضلا عن ان اللجوء الى مجلس الامن الدولي من قبل بغداد هو احد الحلول المطروحة.

 

كتلة الحزب الديمقراطي الكوردستاني في البرلمان العراقي

28 ايلول 2022

One Comment on “كتلة الحزب الديمقراطي الكوردستاني تندد بشدة بالقصف الايراني على الاقليم”

  1. ان الادانة والشجب والاستنكار في مثل هذه المواقف حيث العدوان العسكري الواضح على الوطن من سمات الضعفاء والجبناء والراضخين ليس إلا! فما أسهل ان تشجب وتُدين وتستنكر ثم الخضوع للأمر الوقع والاستكانة والخنوع ومن ثم النسيان المطلق لما حدث!

Comments are closed.