(مرشحي الاطار من  السنة) في محافظة الانبار..هل سيعتبرون..(جحوش السنة)..-  سجاد تقي كاظم

 (كجحوش الاكراد بزمن  صدام)..(وجحوش الشيعة البعثية)..

هل سيعتبر الشارع السني..بان السنة المرشحين عن احزاب الاطار الولائي في محافظة الانبار..هم جحوش السنة..كجحوش الاكراد الفرسان..وجحوش الشيعة البعثية.. بزمن صدام..ولماذا يعاب على السنة ان يبحثون عن مصالحهم مع احزاب الاطار الولائي ..وهم شاهدوا سياسيي السنة العرب كالحلبوسي وسليم الجبوري..والمطلك ومثنى السامرائي..الخ من قبلهم.. وهم تقربوا لايران واخذوا كارت اخضر منها ..واصبحوا ممثلين للسنة ويجنون المناصب و العقود المليارية…فلماذا حلال عليهم وحرام على سنة اخرين..

وكثير من الشارع السني يأسوا من التغيير …فيريد منهم من يجدون مكانا بين الفاسدين..

وخاصة سياسيي السنة لم يقدمون شيء للشارع السني بمحافظات الغربية..فادركوا لا حل الا المشاركة عبر احزاب الاطار الايراني..الولاء..علما ايران تريد تامين ممر بري لها من طهران للمتوسط عبر الانبار وبغداد ودمشق وبيروت…المحصلة نظام سياسي فاسد…يشتري الذمم بالمال الحرام..والمال الحرام عابر لحدود المكونات..ثم الا يسال الشارع السني ..ماذا قدمت الاحزاب الاطارية والولائية والمليشات لاهل محافظات وسط وجنوب المهمل حتى يقدمونه لمحافظات الاكثرية السنية..

فعدم التكيف مع الفاسدين..مشكلة العراقيين..اليوم…الذين ندمو على القيم التي امنو بها ..

التي جعلتهم يقاطعون الاحزاب وقياداتها..وحتى العراقيين النادمين الذين من يريد منهم الانخراط مع الفاسدين..لا يسمح لهم بالانخراط اليوم..لانها اغلقت على عوائل واحزاب ومليشات وتيارات ومنظمات..قفلت عليهم وعلى عوائلهم وزوجاتهم وابنائهم وبناتهم وزوجات ابنائهم وازواج بناتهم..وحواشيهم ..والدول التي يمثلونهم بالعراق كوكلاء لهم بالعراق..

ونسال بنفس الوقت اهل السنة العرب بالعراق.. ما بديلكم عن النظام السياسي الفاسد الحاكم اليوم ببغداد

ما بديلكم ايه السنة العرب..عن الاحزاب الاسلاميين المحسوبة شيعيا بالعراق اليوم..الجواب/ لو داعش لو القاعدة لو اخوان الشياطين لو البعث المجرم والترحم على الطاغية صدام..او سنة الجنطة الحرامية.. انتو السنة بدائلكم عن النظام السياسي الفاسد الحالي..يخيف غالبية العراقيين وخاصة الشيعة العرب والاكراد وحتى شريحة كبيرة من السنة..اذن بدائل العرب السنة عن الوضع الحالي..سبب من اسباب طول حكم النظام السياسي الفاسد الحالي..

ونبين بان .. الفرق بين صدام السني..والاسلاميين الشيعة.. بالحكم..

فصدام حرص على ان يبقى متخلفي السنة واسلامييهم بابلاليع حتى لا يخرجون للسطح…ونحن الشيعة.. بعد ٢٠٠٣ وسقوط صدام…فخرج متخلفي الشيعة من البلاليع للحكم مباشرة…وتم إزاحة الواعين من العرب الشيعة عن الحكم..وخرج ايضا متخلفي السنة من الاسلاميين السنة كالاخوان وداعش والقاعدة وسنة الجنطة ..فلاح حل الا ارجاع متخلفي السنة والشيعة للبلاليع مرة اخرى..

عليه:

المشكلة ليس الشيعة بوضع العراق..بل السبب وصول الاسلاميين المحسوبين الشيعة من ولائية وصدرية وابعاد الواعيين من العرب الشيعة..عن الحكم..تخيلوا قبل ٢٠٠٣ حكم العراق اسلاميي السنة من دعاة دولة الخلافة داعش او القاعدة او اخوان الشياطين بدل من المدنيين السنة هل كان سينجح السنة بالحكم..

علما الاحزاب الوطنية هي عابرة للقوميات والمذاهب والاديان والعشائرية والمناطقية..ولن يتحقق ذلك الا

 بتفعيل القوانين المعتبرة ومنها:..

1.   تفعيل قانونين الخيانة العظمى والتخابر مع الجهات الاجنبية والولاء لزعماء اجانب..بالاعدام ومصادرة جميع اموالهم المنقولة وغير منقولة..

2.   ازالة ومنع اي صور لزعماء وقيادات اجنبية داخل العراق..وكذلك اي صور لقيادات ورجال الدين بشوارع العراق سواء عراقيي الجنسية او اجانب..فالعراق لا يختزل بحزب او زعيم او مرجع او رجل دين دون اخر..والعراقيين وللعراق ليس ملك لاحد..

3.   حضر جميع الاحزاب القائمة على اسس دينية او قومية او مذهبية او عشائرية او مناطقية..بل يسمح فقط للاحزاب ذات الاطر الوطنية..ذات المشاريع الاقتصادية والسياسية المتعددة..

4.   تعديل الدستور بمنع الجنسية الاجنبية..واعتبار العراقي هو كل من ولد من ابويين عراقيين بالجنسية والاصل والولادة..او من اب عراقي الجنسية والاصل والولادة..وتطبيقها باثر رجعي منذ ١٩٦٣

5.   حل جميع المليشات…والاقتصار على الجيش العراقي والشرطة العراقية حصرا..وطرد جميع ضباط الدمج ومنتسبي المليشات والاحزاب من القوات الامنية..

ونرسل رسالة للولائين.. هل انتم وربعكم مو زلم…مخصيين…حتى تحتاجون اجنبي ايراني

 كالهالك سليماني…لتقدمونه حامي اعراضكم حماة الفرج والخلفية…هههههه…تعرفون جريذي اهل العراق ابو الحفرة..صدام…أبكى قاسم سليماني بإحدى المعارك بالثمانينات..وخسر الإيرانيين ٦٣ الف قتيل…وأشرب صدام خميني السم الزعاف…باعتراف الخميني..ولكم لو خرج بطل عراقي عربي شيعي…كمحمد بن فلاح المشعشعي مؤسس دولة العرب الشيعة بوسط وجنوب العراق والاحواز الذي هزم الصفويين والعثمانيين معا…والله ليرجعكم للبلاليع التي تسربتم منها بعد ٢٠٠٣..ان شاء الله قريبا..

ونقول للعراقيين من الشيعة والسنة..الطائفية والعنصرية تشتعل بالعراق..خلونه ننشغل بوطنه العراق..

وكافي خرابيط..هذا يريد يلحق العراق بايران باسم المذهب…وذاك يريد الحاق العراق بمصر باسم القومية ذات النزعة الطائفية…وذاك يريد الحاق العراق بدولة الخرافة الاسلامية…مو كافي عاد..كلكم تتامرون على العراق.. ..

واعلموا.. حرية الأفراد فوق حرية الاديان والعقائد السياسية

هذا ما لا تستطيع شعوب عاشت الدكتاتوريات..وهيمن عليهم المعممين..من فهمة…اوربا مجتمع حر…مفهوم الحرية..الفردية..هي الأولية لها..اما الدول المتخلفة ومنها الاسلامية..لديهم سطوة واستبداد الاديان عبر رموز مصطنعة معممة..فوق حقوق الأفراد وحريتهم.. لذلك نجد الفساد المقدس بمجهول المالك لاموال الدولة..نجد رجل السياسة مقدس بعنوان رمز وطني …او قومي او عشائري..او مرجعي او عائلي…وويلا لمن ينتقدهم..

الاجرام المقدس…بغطاء الدفاع عن المذهب ..اي هؤلاء المقدسين فوق القانون وفوق حرية الأفراد.. ومجرم من ينتقدهم..او حتى يمس صورهم وعوائلهم