أنتصرت الكابينة التاسعة وسقطت جميع المؤامرات – مهند محمود شوقي

ليس من السهل أو المعقول قطعا أن تكون أربيل خامس أأمن مدينة في العالم بحسب احصائية ديل ميل البريطانية عام ٢٠١٨ سيما وأن الإرهاب حينها كان مايزال يشكل حضورا من حيث الموقع لاربيل وهي الاقرب للتحرير بحسب ما أكدته وكالات العالم تحت عنوان البيشمركة  أكدت حضورها ودحرت الإرهاب في سهل نينوى واجزاء أخرى من العراق  ومنعته من الوصول إلى إقليم كوردستان  … ولكم في التاريخ والعنوان عودة لمقدمة المقال وللكورد تحرير يليه تأمين فبناء يليه إنجاز وحضور وسلام بين الجميع وسط كومة من  الخلافات منها ماهو مؤجل ومنها ماهو شبه مستحيل وصولا إلى الحلول !
يعود مسرور بارزاني من الأمن مسؤولية بعد أن اثبت حضور عالي المستوى و منقطع النظير بشهادة العالم    ليؤسس  الكابينة التاسعة لحكومة إقليم كوردستان  وهنا نتوقف عند عام 2019  وللتذكير ليس أكثر مع كم الخلافات الدستورية على مستوى العراق والداخلية على مستوى الإقليم… منها ما كان يتعلق بالتصحيح نحو البناء ومنها ما كان يتعلق بالبناء شروعا لمستقبل سيكون نتاجه قريب…أمور تجمع أن المسؤولية وبحسب المعطيات كبيرة اذا ما عنينا وصف الحالة حينها واللاحقة فيما بعد  ! يتسلم مهام المسؤولية بكل حزم مسرور بارزاني ليعلن  بداية  مرحلة جديدة ستواجه فيما بعد كارثة عالمية عنوانها وباء الكورونا مع نهاية عام 2019 و ليدخل هذا الوباء العالم كله حالة انذار كان عنوانها الأبرز عدد كبير من الوفيات واضعاف من الاصابات … ومن هنا يبدأ مسير إقليم كوردستان وحكومته لتواجه وفق المعطيات خلافات دستورية مؤجلة مع بغداد عمرها ابتدأ منذ لحظات التشكيل الاولى لحكومة العراق الديمقراطي الفيدرالي مطلع عام 2003  ومن الشركاء في المعارضة  إلى المختلفين بعد التنصيب  بحسب الحالة  !! ومن المؤجل عملا إلى الواقع مستقبلا حيث ما سيكون عليه إقليم كوردستان…. ناهيكم عن مبادئ الديمقراطية وما تتيحه من تفسير سيكون حاضرا  عند الحالة والمراد منها !! وعودة الى الملف الأخطر وهو ذلك الوباء الذي سيشكل ارقام وفيات تسجلها دول العالم ككل تحت عنوان وفيات (الكورونا) .
استطاعت حكومة إقليم كوردستان و بخطة متناسقة عالية المستوى  أمنية في أبعادها وهي الاهم وصحية في توجيهها وهي الأساس لتقف حائط صد لما رأيناه في دول العالم الكبرى مع كم التوصيات لدرء الخطر عن شعب إقليم كوردستان ونجحت بنسب لو قورنت مع دول لكانت من الاولى والأولى بالذكر بحسب الوفيات ونسب الشفاء عند المختصين .
ومنها إلى ؟
الشروع ببناء العديد من المعامل الكبرى والطرق والجسور في مدن الاقليم واقضيته وصولا إلى معظم القرى لتكون تلك الإنجازات  شاهد حي لخطط وضعتها كابينة مسرور بارزاني ونجحت بحسابات لم تتعدى الأربع سنوات وليس للذكر حضور طالما أن تلك الشواهد تعيش حالة من اللا توقف اذا ما تحدثنا عن جملة  إنجازات  وعلى كافة المستويات و الأصعدة  ليصبح إقليم كوردستان مثالا حي في زمن عد الأصعب وفق المعطيات لمجمل ما تم ذكره…. وهناك المزيد حيث استطاعت حكومة إقليم كوردستان و بظرف اشهر من أن تنجز العديد من السدود   التي شكلت حاضرا سيكون قادما للاقتصاد الاخضر يوازي الاقتصاد الريعي المعتمد كليا على النفط في العراق واقليم كوردستان  اضافة إلى إحياء الكابينة التاسعة لمواضيع الاستثمار التي كانت مؤجلة ليشهد إقليم كوردستان انفتاحا كبير على دول الخليج والعالم في مجمل الملفات سياسة كانت أو تجارية على حد سواء .
مجمل تلك الأحداث صارت واقعا يتحدث عن انجازات حققتها كابينة مسرور بارزاني في ظروف استثنائية أكدت حضورها وشكلت مفهوما تعدى مرحلة النجاح واسقط جميع المؤامرات وأسس لشعب إقليم كوردستان مسيرة عنوانها النجاح والثبات على الحقوق بشكل لا يقبل النقاش وحقيقة لا تقبل الشك أو التفسير .