بعد لقائه ماكرون.. بارزاني: توقف صادرات نفط الإقليم تقنية لا سياسية و “لم تبق أي ذريعة لعدم ارسال بغداد رواتب إقليم كردستان”،

 أعلن رئيس اقليم كردستان نيجيرفان بارزاني، بأن توقف تصدير نفط الإقليم تسبب بخسارة العراق 5 مليارات دولار، مشيراً الى أن استئناف تصدير النفط متوقف على بغداد.

وقال بارزاني في مؤتمر صحفي، عقده اليوم الجمعة عقب انتهاء اجتماعه مع الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون بباريس ان “استئناف تصدير النفط متوقف على بغداد”، مردفاً: “لا أقول إن عدم استئناف تصدير النفط مسألة سياسية بل تقنية”، موضحاً أن “توقف تصدير نفط إقليم كردستان تسبب بخسارة العراق 5 مليارات دولار”.
واضاف أن “عدم تصدير النفط لا يلحق الضرر بإقليم كردستان فقط بل بكل العراق”، معرباً عن الأمل أن تنظر بغداد إلى المسألة بالشكل ذاته وأن “تجد لها الحل المناسب”.

وأوضح رئيس إقليم كردستان، بخصوص اجتماعه مع ماكرون: “عقدنا اجتماعاً جيداً مع الرئيس ماكرون”، مؤكداً أن “فرنسا كانت داعماً رئيسياً للعراق”.

وأشار بارزاني ان “الرئيس ماكرون أعرب عن استعداده للمساعدة في حل المشاكل بين أربيل وبغداد”، لافتاً الى توجيه دعوة للرئيس ماكرون لزيارة إقليم كوردستان، وسيزور إقليم كردستان.

ونوّه نيجيرفان بارزاني الى أنه “لم تبق أي ذريعة لعدم ارسال بغداد رواتب إقليم كردستان”، مشدداً على أن “حكومة إقليم كوردستان قدمت البيانات إلى بغداد بشفافية”، في اشارة الى بيانات موظفي اقليم كوردستان.

One Comment on “بعد لقائه ماكرون.. بارزاني: توقف صادرات نفط الإقليم تقنية لا سياسية و “لم تبق أي ذريعة لعدم ارسال بغداد رواتب إقليم كردستان”،”

Comments are closed.