(الامريكان بالعراق لا يشكلون اي خطر..فلماذا استهدافهم)؟-  سجاد تقي كاظم

(هل سمعتم صدري او ولائي..طالب بشركات امريكية لبناء العراق)..(لماذا تحملون امريكا عدم بناء العراق)؟

سؤال…الامريكان بالعراق لا يشكلون اي خطر…فلماذا استهدافهم…فهم مجرد ٢٤٠٠ مستشار عسكري امريكي بقواعد عراقية..لا اهشون ولا انشون..ولا نجدهم ينزلون بالياتهم بشوارع المدن والقرى..فلماذا تغويل وجود الامريكان بالعراق .. والتساؤل الاخر: رغم وجود امريكا بالعراق نجد تغول الاحزاب الايرانية ومليشياتها.. رغم مقاطعة اغلب العراقيين للانتخابات.. وتمرير ايران لممرها البري من طهران للمتوسط عبر بغداد وسوريا وبيروت.. وهيمنة اقتصادية وسياسية وعسكرية وبمجال الطاقة ايرانيا على العراق.. ومليشيات الحشد والمقاومة تصول وتجول من العراق لسوريا رغم وجود قاعدة عين الاسد بالانبار.. وتتضخم تسليح هذه المليشيات الولائية بمختلف مناطق العراق.. مقابل فيتوا على نهوض اي قطاع صناعي او زراعي او خدمي او صحي او تعليمي او بمجال الكهرباء والغاز بالعراق منذ 20 سنة.. ولا ننسى قاعدة حرير باربيل الامريكية.. وجودها لم يمنع ايران من استهداف اربيل واستهداف هذه القاعدة.. ولم يمنع وجود الامريكان تركيا من اجتياح شمال اقليم كوردستان العراق.. ولم يمنع ايران من قصف الاراضي العراقية.. (فلماذا ايران تستهدف الامريكان بالعراق عبر مليشياتها)؟ ما هو السبب ؟

فهل استهداف الامريكان بالعراق من قبل قوى حاكمة فسادا وفشلا وولائا لايران..لابعاد الانظار

عن فسادهم وفشلهم بتوجيه البوصلة ضد الامريكان وخاصة قبل اي انتخابات سواء برلمانية او مجالس المحافظات….علما استهداف الامريكان يتم من قبل مليشات تجهر بولائها وبيعتها لحاكم اجنبي خامنئي ايران..وياتمرون باوامر الحرس الثوري الايراني من سليماني لقااني وهم لا يخفون ذلك..هل استهداف الامريكان وسيلة ضغط ايرانية على امريكا لتتنازل لايران عن مطالب تطالب بها طهران؟ هل هناك ضغوط امريكية على  ايران بالعراق.. منها مثلا (انهاء الاستثناءات لصادرات الكهرباء الايرانية للعراق.. بعدم ايصال الدولار من العراق لايران)؟ هل استهداف الامريكان بدعوى (غزة واسرائيل)؟ فاليس الافضل ان يضربون الصواريخ على اسرائيل من جنوب لبنان ومن الجولان السوري؟ هل استهداف الامريكان لعلم ايران بان (المرحلة  الاخيرة لضم العراق لايران رسميا كمحافظة تابعة لطهران.. هو خروج الامريكان)؟  هل استهداف الامريكان هي تجارة تتاجر بها قوى ومليشيات بالعراق تجدها سلعة (لتجارة السلاح والثراء الفاحش).. فاعداء امريكا يعتبرون العداء ضدها (تجارة مربحة).. وتزيد شعبيتهم بين شريحة (بائسة ساذجة) بالمجتمع العراقي.. هل استهداف الامريكان ضمن (قواعد الاشتباك) بين ايران وامريكا.. (لعبة).. لاجندات امريكية و ايرانية معا؟

اذن استهداف الامريكان بالعراق ليس مطلب شعبي عراقي..

والعجيب يطالبون سابقا امريكا بعدم البقاء بالمدن .. لتنسحب امريكا للصحراء بعين الاسد .. ثم يقولون لماذا امريكا موجودة بالصحراء ماذا تفعل تدرب الصحراء؟ عجيب.. اين تريدون الامريكان ان يتواجدون؟ ثم الم تطالبون بمجيئهم عام 2014.. انتم انفسكم  الاطار الولائي.. سواء كان من طلب مجيئهم المالكي او العبادي.. علما (امريكا لا تبني امم) فالامم هي من تبني نفسها اذا ارادات ذلك.. وخير مثال (اليابان وكوريا الجنوبية والمانيا والخليج والامارات) بوجود الامريكان نهضت هذه الدول وعمرت نفسها .. ولكن العراق ازمته ليس بوجود الامريكان ولكن بوجد ايران واذرعها العفنة (الخونة العقائديين) الذين يعيثون الفساد والخراب بارض الرافدين هذه هي الحقيقة.

وهل سمعتم يوما اي حكومة بعد ٢٠٠٢ واي مليشات ..طالبت بمجيئ شركات امريكية لاعمار العراق..

والاشتراط اي علاقات مع امريكا الا اذا بنوا العراق واعادوا الطاقة اليه باربع سنوات…الجواب كلا…فالتيار الصدري والولائيين ..رفضوا مجيى الشركات الامريكية للعمل بالعراق..وهددوا باستهداف المهندسين والعمال والخبراء الامريكان المدنيين اذا جائوا مع شركات امريكية لاعمار العراق واعادة الطاقة اليه.. فلماذا تحميل امريكا مسؤولية عدم بناء العراق؟ وهل رايتم مقتدى الصدر مثلا يذهب لامريكا والمانيا واوربا الغربية واليابان ويطلع على الشركات العالمية والتنكلوجيا بتلك الدول ويطالب تلك الدول بالمجيء للعراق لبناءه.. وانه يتعهد بعدم استهداف الشركات العالمية؟ الجواب كلا.. والمهزلة  عادل عبد المهدي الفرنسي الجنسية الايراني الولاء عندما كان رئيس وزراء يذهب للصين؟ عجيب..لنتكشف حتى اتفاقية لا توجد مع الصين مجرد مذكرات تفاهم.. ووجدنا هزالة المدارس الصينية بالعراق .. التي لم يبنى منها غير مدرسة واحدة غير صالحة للاستخدام.. باعتراف مسؤولين  عراقيين.. وكلنا نتذكر تصريح مثال الالوسي قبل سنوات.. بان شركة جنرل الامريكية طالبت الحكومة العراقية باستلام مولدات كهربائية ضخمة.. ولم يذهب احد من الحكومة العراقية ووزارة الكهرباء لاستلامها.. لعدم وجود (عمولات فساد) في حين يسارعون للذهاب للصين ومصر وايران وتركيا.. لوجود عقود فساد كبرى عبر تلك الدول التي ترتفع فيها نسبة  الفساد بالعقود.

فيجب اجراء استفتاء شعبي بالعراق.. لبقاء او خروج الامريكان..

ولكن القوى الولائية والصدرية..سترفض لعلمها غالبية العراقيين وشيعتهم مع بقاء الامريكان…وكثير منهم ليس حبا بامريكا ولكن بغضا لايران…واخرين يدركون ان امريكا مجرد ٢٤٠٠ جندي يغادرون.. ولكن ايران لديها ١٤٠ الف من مليشة الحشد والمقاومة يحتلون العراق نيابة عن ايران وهم ذراع الحرس الثوري الايراني …ويهيمن ذيول ايران من الاطار والولائين على العراق وثرواته لمصالح ايران القومية العليا..فكيف التخلص من هؤلاء اذا انسحبت امريكا…مع علمنا هؤلاء يحكمون اليوم بوجود الامريكان…ولكن ماذا سيفعلون ان انسحبت امريكا..سيعلنون العراق محافظة ايرانية رسميا..كالاحواز المحتلة من قبل ايران..

عليه المقاومة بدعة…هدفها مقاومة وجود الدولة العراقية..وإرسال رسالة للعالم..

القرار السياسي بالعراق يمر من طهران وليس من بغداد..والقرار الشيعي من قم الايرانية وليس النجف العراقية..وكذلك تحدي.. الدولة والقانون العراقي …بانهم فوق الدولة والقانون…وأنهم سلاح للايجار بيد الحرس الثوري الايراني.. لذلك سبب تمسك اغلب العراقيين بالوجود الامريكي..هو خوفهم من ايران ومرتزقتها بالعراق…ان يعلنون العراق محافظة ايرانية رسميا كالاحواز…المحتلة من قبل الفرس..اذا ما انسحبت امريكا…بل وحتى وظائف الحكومية بالعراق سيحل بها إيرانيين مباشرة…وليس مثل اليوم عبر وكلائهم الولائيين.. .وللعلم حتى الولائين رغم هم …مع ايران.. ولكن داخليا كثير منهم يخافون الانسحاب الأمريكي…الذي سيجعل ايران ترميهم وتتخلى عنهم لانتفاء الحاجة لهم…ويستلم مواقع المسؤولية والمناصب بالعراق رسميا فرس ايرانيين…يديرون العراق اليوم خارج الاضواء..كالاحواز العربية الشيعية…المحتلة إيرانيين.. شعبها الأحواز مضطهد..ومن يتحكم بمواقع المسؤولية في الأحواز إيرانيين…كمحافظين ومدراء القضية ونواحي وضباط امن…وثروات الأحواز تسخر لطهران…والاحوازيين معظمهم تحت خط الفقر..

واين أين هيبة وسيادة الدولة العراقية ومليشات الحشد والمقاومة..تاتمر بايران..

ويرفعون صور الخامنئي حاكم ايران..ويرفعون النشيد القومي الايراني بتجمعاتهم بالبصرة وبغداد..ويضربون الصواريخ على الجوار ومدن عراقية وقواعد عراقية وسفارات اجنبية وكلها لمصالح ايران القومية العليا..

ويذكر بان شروط العراق الولائي..على أمريكا.. هي شروط تطالب بها ايران.. وهنا المصيبة الكبرى:

 وتتمثل: اخراج الامريكان وسفارتهم من العراق…واحلال الحشد والمقاومة اذرع الحرس الثوري بالقواعد التي تنسحب منها امريكا..كما في جرف الصخر.. اخراج الامريكان من سوريا.. والشرق الاوسط.. السماح بخروج الدولار من العراق لايران..ربط العراق بالمحور الروسي الصيني الايراني..الاعتراف بالبرنامج النووي الايراني..السماح ل ٤ ملايين ايراني بالاستيطان بالعراق تحت عنوان عمالة…والاعتراف بان الحشد والمقاومة الموالية لايران قوة بديلة عن الجيش العراقي..رفع الحصار على ايران…الاعتراف بالممر البري لايران للمتوسط مرورا ببغداد ودمشق وبيروت..ابقاء الهيمنة الايرانية على الاقتصاد وقطاع الطاقة..بالعراق…رفع التجميد عن الاموال الايرانية…لدى امريكا..عدم مسك الحدود العراقية الايرانية ..والحدود العراقية السورية من قبل الجيش العراقي والقوات الامريكية.. ان تقبل امريكا استمرار القرار العراقي السياسي يمر من طهران وليس بغداد…والقرار الشيعي بالعراق يمر من قم الايرانية وليس من النجف العراقية…ابقاء هيمنة الاحزاب والمليشات والمنظمات والتيارات الموالية لايران بالحكم بالعراق…عدم متابعة الاموال العراقية التي بيد الموالين لايران بالعراق….وكذلك مئات المليارات التي ذهبت من العراق لايران…..

وتمرير تعديلات الجنسية التي تمنح الجنسية العراقية للاجنبي بعد سنة من دخوله للعراق..

 لتجنيس ملايين العراقيين.. والباكستانيين والافغان والسوريين واللبنانيين والايرانيين.. ليكونون بديل عن العراقيين (باي انتخابات) لتمرير احزاب ومليشيات وتيارات ومنظمات  ايران بالعراق.. وخاصة ان العراقيين قاطعوا الانتخابات ويرفضون بغالبيتهم القوى الموالية لايران ومليشياتها وجميع  الاحزاب الاخرى.. وكذلك عدم تعديل الدستور وخاصة المادة 18 التي تعرف العراقي من ام تحمل جنسية عراقية واب اجنبي.. لاستمرار تمرير مخطط للتلاعب الديمغرافي باختراق العوائل العراقية بربط الايرانيين بعراقيين لتمرير الايرانيين عراقيا.. فايران تخطط لمدى ليس فقط قصير بل طويل لالحاق العراق بايران ليس سياسيا وعسكريا واقتصاديا وامنيا وبمجال الطاقة بل حتى ديمغرافيا.. ومستغلة ايضا ان عدد سكان ايران اكثر من عدد سكان العراق باكثر من ضعفين فيمكن ان يغرق العراق بسونومي مليوني ايراني يستوطن فيه وبذلك تحكم السيطرة عليه..حتى سكانيا.

  …….