تفاصيل اجتماع روسي مع “قسد” ونظام الأسد

نطرقت صحيفة “يني شفق” التركية، الى اجتماع ضم روسيا و”قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) ونظام الأسد، إلى جانب الميليشيات الشيعية في تل رفعت بريف حلب، الأسبوع الماضي.

وقالت الصحيفة في تقرير لها، اليوم الثلاثاء، إن الاجتماع أفضى إلى عدم دخول قوات الأسد إلى منطقة الشهباء في حلب، وتشكيل نقاط مشتركة في المنطقة الخاضعة لسيطرة الميليشيات.

وتخضع منطقة الشهباء وحي الشيخ مقصود لسيطرة “قسد”، وتشهد بشكل متكرر حصاراً من قبل حواجز النظام واشتباكات متبادلة مع قوات “قسد”.

وبحسب الصحيفة فإن الروس اتفقوا مع “قسد” على تقديم المعلومات لهم قبل القيام بعمليات تسلل ضد القوات التركية في المنطقة.

كما تقرر في الاجتماع ضبط تحركات “قسد” في المنطقة وإبلاغ الروس بها، حسب الصحيفة.

ولم يصدر أي بيان رسمي من قبل روسيا أو “قوات سوريا الديمقراطية” حول الاجتماع الذي ذكرته الصحيفة.

وتنتشر في جيب تل رفعت عدة قوى عسكرية، بينها قوات الأسد و”وحدات حماية الشعب”، إلى جانب عناصر من الشرطة الروسية، وقوات أخرى محسوبة على الميليشيات التي تدعمها إيران.

وتعتبر تركيا “قسد” ومكونها الأساسي “وحدات حماية الشعب” منظمة مرتبطة بـ”حزب العمال الكردستاني”.

One Comment on “تفاصيل اجتماع روسي مع “قسد” ونظام الأسد”

  1. الثمار تقطف عندما تكون يانعة عند أول نضوجها وليس عندما تنكمش وتتلف وتسقط وتعيث فيها الديدان, هكذا هم الكورد دوماً ودوماً خسروا نضالاتهم , كانوا يعلمون جيداً أن الذين ثاروا على بشار أولاً ( الجيش الحر)كانوا أعداء الكورد دعمهم اردوكان بكل قوته منذ أول يوم لكن لم يكن بين الكورد فطين يعلم شيئاً من السياسة فتعاونوا مع أعدائهم ضد شركائهم في المصير واليوم نادمون ولن ينفع الندم بل ليس لهم إلا الخسران ولا أمريكا ستفضلهم على أردوكان

Comments are closed.