العمال الكردستاني يهدد بتصعيد نشاطه داخل تركيا ردا على عملية عفرين

هدد قيادي في حزب العمال الكردستاني، الثلاثاء، بتصعيد نشاطاتهم العسكرية داخل الاراضي التركية ردا على استمرار الحملة العسكرية التي تقودها أنقرة في منطقة عفرين الكردية شمال غربي سوريا.

وقال المتحدث الرسمي باسم مجلس العلاقات الخارجية لحزب العمال الكردستاني ، سرحد ڤارتو، في تصريح صحفي، اليوم (30 كانون الثاني 2018)، تابعته NRTعربية، إنهم “بصدد زيادة نشاطاتهم العسكرية المناوئة لتركيا داخل اراضيها رغم حلول موسم الشتاء القارس الذي يتسبب بقلة النشاطات في العادة، وذلك رداً على استمرار الحملة العسكرية الجارية ضد عفرين الكردية”.

واتهم فارتو، “الرئيس التركي رجب طيب اردوغان، بمعاداة الكرد ومحاولة ابادتهم من اجل تسجيل نصر شخصي”.

وأضاف أن “هاجس الفشل سيطر على أردوغان، وفي حال تعثره عن تحقيق ذلك النصر سيفشل خاصة انه على اعتاب انتخابات رئاسية مصيرية مقررة العام المقبل في تركيا”.

الجدير بالذكر ان العملية العسكرية التي يقودها الجيش التركي بمشاركة فصائل من الجيش السوري الحر، دخلت يومها العاشر وتسببت حتى الآن بسقوط عشرات المدنيين بين قتلى وجرحى إثر قصف الطائرات التركية لمناطق مختلفة من عفرين.

ر.إ

2 Comments on “العمال الكردستاني يهدد بتصعيد نشاطه داخل تركيا ردا على عملية عفرين”

  1. Debwaye her le destpêkewe helwêstiyan heba ; bergirî le efrîn eger tenha le efrîn bikrêt ewe zor heleye debet le dilî turkiya bikrêt

  2. وماذا تنتظرون؟ وهل تعتقدون بان السفاح اردوغان يسمع تهديدكم، انه لا يستطيع ان يعيش في السلام دون خلق مشاكل لأن جرائمه مكشوفة للعالم ، فيشغل الناس بالحروب والزعيق ويسجن كل من يعارضه، وهذه هي نهاية الطغاة، فكلما زادوا نعيقا اقتربوا من نهايتهم.
    اذا الشّعبُ يَوْمَاً أرَادَ الْحَيَـاةَ فــلا بــدّ أن يســتجيب القــدرْ
    ولا بُـدَّ لِلَّيـْلِ أنْ يَنْجَلِــي وَلا بُدَّ للقَيْدِ أَنْ يَـنْكَسِـر
    وَمَنْ لايحب صُعُودَ الجِبَـالِ يَعِشْ أَبَدَ الدَّهْرِ بَيْنَ الحُفَـر

Comments are closed.