العبادي يجتمع مع الكتل الكوردية في بغداد و يحاول التوصل الى حل بصدد الميزانية

أفاد مصدر نيابي بان الكتل الكردستانية ستلتقي رئيس الوزراء حيدر العبادي في القصر الحكومي مساء اليوم لحسم نسبة حصة اقليم كردستان مو الموازنة المالية لعام 2018.
وكان مجلس الوزراء قرر خفض حصة الاقليم من الموازنة الاتحادية لهذا العام من 17% الى 12% ما جعل الكتل الكردستانية تعترض وتقاطع جلسات مناقشة الموازنة في البرلمان.
وذكر المصدر أن “العبادي، سعقد اجتماعاً مسائياً في القصر الحكومي مع القوى الكردستانية لبحث نسبة موازنة الإقليم ورواتب البيشمركة وموظفي الاقليم”.
وأشار إلى ان “القوى البرلمانية تسعى لإبرام اتفاق مع رئيس الوزراء يُكتب تحريرياً يتعهد فيه بتعديل بعض فقرات قانون الموازنة العامة من دون الطعن فيها أمام المحكمة الاتحادية بعد إقراراها كشرط من هذه الأطراف لتمرير قانون الموازنة”.
وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي حضر جلسة البرلمان أمس لمناقشة الموازنة المالية وأشار خلال كلمته ف الجلسة الى “إعتماد الحكومة مبدأ العدالة والنسب السكانية بشأن حصة اقليم كردستان في الموازنة”.
وفيما يخص النازحين أكد ان “الحكومة ماضية باعادة النازحين طوعا وتوفير الخدمات لمناطقهم، وان مفوضية الانتخابات وعدت بانها ستوفر بطاقة الناخب لهم”