كردستان في عَقد الأربعينات: مساحة المشروع 19 نوفمبر/ تشرين الثاني 2021 – 30 مايو 2022 – ترجمة واعداد محمد توفيق علي

 

معرض غاليري”كورتولد” يعاد افتتاحه للجمهور. انّه قسم من معهد “كورتولد” للفنون التابع لجامعة لندن. يفتتح معرض “كورتولد” في لندن في يوم الجمعة المصادف 19 نوفمبر/ تشرين الثاني 2021 بعد أهم مشروع تحديث في تاريخه، مما يوفر منزلا متحولا لواحدة من أعظم المجموعات الفنية في المملكة المتحدة. انقر على الرابط أدناه لمعرفة كل شيء عن إعادة الافتتاح، ولرؤية الصور الأولى للزوار العائدين إلى صالات العرض. يتم تضمين هذا المعرض للصور الفوتوغرافية المدون أعلاه في تذكرة الدخول إلى معرض “كورتولد”.

المصور البريطاني أنتوني كيرستينغ في القرن العشرين، المصور المعماري الأكثر إنتاجا واتساعا في جيله، هو موضوع العرض الافتتاحي في مساحة المشروع الجديدة حتى مارس/آذار 2022 – معرض جديد مخصص لتسليط الضوء على المشاريع المؤقتة التي تعطي الزوار نظرة خاصة على مجموعة “كورتولد” الأوسع نطاقا والحفاظ عليها وأبحاثها.

ولد كيرستينغ في جنوب لندن في العام 1916، وسافر على نطاق واسع في جميع أنحاء الشرق الأوسط طوال الأربعينات والخمسينات لتوثيق الهندسة المعمارية والناس في المنطقة. وقد أعطي أرشيفه الذي يزيد عن 42,000 مطبوعة فوتوغرافية وسلبية إلى مكتبة “كونواي” في “كورتولد” عند وفاته في العام 2008. يضم المعرض في مشروع الفضاء 21 صورة مقنعة من المجموعة التي توثق حياة الطائفة الإيزيدية في كردستان، التي التقطها كيرستينغ في العام 1944 والعام 1946. كما يضم المعرض   صورا فوتوغرافية لمدينة أربيل، التي غالبا ما تعتبر أقدم مكان مأهول باستمرار على وجه الأرض، ومسجد النبي يونس، مكان دفن يونان الذي دمرته “داعش” في العام 2014.

تخضع حاليا 1.1 مليون صورة في مكتبة “كونواي” – ومعظمها لم يشاهده الجمهور – لمشروع رقمنة رئيسي يقوده متطوعون – بدعم من الصندوق الوطني لتراث اليانصيب – والذي سيضع هذه الصور، بما في ذلك صور كيرستينغ الفوتوغرافية ، في الملك العام.

ولمزيد من المعلومات والصور يمكن النقر على الرابط المدون أدناه

https://courtauld.ac.uk/whats-on/kurdistan-in-the-1940s/