برقيات عاجلة.. يكتبها : منصور سناطي

 

+االسيد نتنياهو : لا إستقرار لإسرائيل إلا بالعودة إلى إتفاق اوسلو وحلّ الدولتين ، ولا يمكن شطب شعب كامل مهما بلغت قسوة القوة العسكرية .

+السيد نجيب ميقاتي : أصبح لبنان دويلة داخل دولة حزب الله ، فكيف تضرب إسرائيل بصواريخ من جنوب لبنان والدولة لا علم لها ، عجبي ؟

+ السيد خامنئي : إيران مستفيدة من التطرف الإسرائيلي ، وإيران تتوسع بحجة ردع إسرائيل من عدمه ، فكلا الطرفين مستفيدين .

+السيد إلهام حيدر ( رئيس اذربيجان) : التحالف مع تركيا ضد إيران هو تغليب القومية على المذهبية التشيعية ، وإيران تتجسس على حكومتك .

+السيد نوري المالكي : لأنك كالغراب أينما حللت حلّ الخراب ، حكمك كان كارثة على العراق لدورتين ، ألا تكف عن التدخل في عمل الحكومة ؟

+إلى شيعة العراق ولبنان واليمن وسوريا : متى الخروج من تحت العباءة الخمينية الإيرانية لبناء اوطانكم  ، أثبت التاريخ أن إيران لا تهمها غير مصالحها ، فلا تكونوا عملاء لها .

+السيد فلاديمير زيلنسكي : الوثائق المسرّبة  جعلت روسيا تستعد لصد الهجوم الأوكراني المرتقب ، فعليكم تغيير الخطط وفقاً للمستجدات .

+ إلى دول المغرب العربي (المغرب وتونس والجزائر) : شحة المياه معضلة كبيرة وخاصة تونس ، الا وجود للتعاون  بينكم لحلّ المشكلة ؟

+ السيد بايدن : الوثائق المسرّبة على منصة (ديسكورد) السرية للغاية يؤكد هشاشة حكمكم ، ومع ذلك تزمعون الترشيح ثانية ، ونسيانك المتكرر يؤكد الإصابة بمرض الزهايمر .

+ السيد مقتدى الصدر :إنسحابك من العملية السياسية كان خطأً فادحاً  ، والآن  كتائب حزب الله تريد الإستحواذ على أرض مخصصة للتيار ، فهل تعود للمشاركة وتحترم من رشحوا التيار ؟

+ السيد محمد الحلبوسي :لا تتجاوز صلاحياتك وتتدخل في ما لا يعنيك و

عمل الحكومة ، فقد يأتي عليك الدور لقلعك من رئاسة الرلمان ، وتشكيل الإطار السني لا يجدي نفعاً .

+ السيد اردوغان : مقايضة العراق بطريق التنمية مقابل القضاء على حزب العمال الكردي المعارض ، لا ينفع ، فالعراق غير قادر ، والحل  إعطاء حقوق شعبك الكردي كاملة .

+ السيد شي جين بينغ : المناورات الصينية التي تحاكي تطويق تايوان هو اللعب بالنارفي هذا الوضع العالمي المتوتر أصلاً .

يكتبها : منصور سناطي