اتحدى (الاطار الولائي..بفتح قناة فضائية بالكوردية لفضح البرزاني..واحتضان معارضين كورد باربيل)..-  سجاد تقي كاظم

(كما فعلت كوردستان بفضحكم بزاكروس..واحتضان معارضيكم..كغيث التميمي)؟

   كلنا نعلم ان الخطاب الاطاري…عاجز عن كسب الجماهير الكوردية…المعارضين للسلطة باربيل والسليمانية.. فرغم وجود رفض من قطاع كبير من الجماهير الشعب الكوردي من القيادات الكوردية .. لكن بالتاكيد لن تستطيع بغداد احتضانهم .. لانعدام الخطاب الوطني وفسادهم وفشلهم باعمار وسط وجنوب الشيعي العربي.. وولائهم لايران.. ومنطلقات الشعب الكردي الرافض للسلطة باربيل والسليمانية تنطلق من مطالب داخلية .. وليس من منطلقات شعارات مشحونة بالعداء ضد دول المنطقة وامريكا..  وخير دليل بان اقليم كوردستان ناهض بعمرانه وهو محجة لمئات الالاف الزوار العرب والالاف المستمثرين بكوردستان من وسط وجنوب.. في حين لا نجد الاكراد ياتون لوسط وجنوب العراق كزيارة لكوردستان سياحة او غيرها..لان الاطار الولائي والتيار الصدري الذين حكموا بعد 2003 لم يبنون شيء بمحافظات وسط وجنوب المنكوبة بالفساد والمخدرات وانعدام العمران.. ماخذين بنظر الاعتبار بانه لا يوجد اي حزب او تيار سياسي له خطاب جماهيري له شعبية بالعراق بين قطاع شعبي كبير باقليم كوردستان والمثلث الغربي ووسط وجنوب العراق جميعا اي عابرة للمكونات .. فكل الاحزاب تخلوا من اي خطاب وطني جامع .. وخير دليل الاحزاب فئات قومية وطائفية وعشائرية كل منها تفوز بحاضنتها المشابه لها قوميا او مذهبيا او مناطقيا.

والاخطر ان نجد التهم جاهزة لتشريع قتل الاخر..

(فالاكراد يتهمون فورا من يعترض عليهم بالشوفينيين العنصريين)..(الولائيين يتهمون معارضيهم بالبعثية والداعشية والجوكرية)..(السنة العرب يتهموم معارضيهم بالكفر وعرب الجنسية والعملاء والذيول..الخ).. (فالكردي بالمحصلة اعلاميا الجيب العميل، عملاء الصهاينة)..(الشيعي رافضي اقليمي ضيق، عميل ايراني.. وهم غدروا بالامام الحسين)..(السني ناصبي داعشي ارهابي بعثي صدامي.. اتباع يزيد قاتل الحسين)..

فالاطار يعتبرون ..حزب الاتحاد الوطني الكوردستاني ..هم جحوش اليوم بيد ايران…كضد نوعي كردي

 ضد البرزاني باربيل.. علما الاطار الولائي افلس جماهيريا بشكل واسع بمقاطعة كبرى للانتخابات النيابة من  غالبية سكان وسط وجنوب العراق ذي الغالبية الشيعية… مع علمنا بان الاتحاد الوطني الكوردستاني المقرب من ايران.. بالتاكيد يؤمن بنفس القضية التي يؤمن بها البرزاني وهي استقلال كوردستاني باقليمها كدولة كمرحلة نهائية بعد توفر الظروف الدولية.. اي لن يكون الاتحاد الوطني الكوردستاني (كالفرسان الذين جندهم المركز ببغداد بزمن صدام).. واطلق عليهم معارضيهم بالجحوش..

ليطرح سؤال بشكل اخر:

لماذا كوردستان..تنجح باحتضان معارضين واعلاميين شيعة باربيل..كغيث التميمي وغيره..

في حين يفشل الاطار باحتضان قادة معارضين كورد في بغداد..لفضح ما يطرح زبابيك الاطار..من فساد وطغيان ال البرزاني وال الطالباني وفسادهما…وفساد البشمركة…واطماعهم التوسعية…ورفضهم ارسال قوات الجيش العراقي لحدود العراق مع تركيا وايران باقليم كودستان..وعدم ارسال اسماء موظفي كوردستان لبغداد..ورفضهم تقوية الجيش العراقي وطيرانه بحجة خوفهم من القصف من بغداد مجددا.. وتحميل الاكراد سبب عدم اعمار وسط وجنوب العراق بدعوى اخذ الكورد لنفط البصرة من ميزانية بغداد.. الخ.. لماذا اعلام الاطار الولائي لم يفتحون قناة فضائية باللغة الكردية…يعرض فساد القيادات الكردية واجنداتهم…وطبيعة الصراع بكوردستان..ورؤية الاطار بكوردستان وكركوك..ليصل رائيهم للاكراد..كما فتح الاكراد قنوات عربية وبرامج سياسية تتناول الوضع العراقي والشيعي واصبح لها شعبية بين العرب العراقيين وخاصة شيعتهم..ام يعلم الاطار الولائي الايراني بانهم فاقدي الشعبية اصلا بين شيعة العراق..ومقاطعة اغلب شيعة العراق للانتخابات اي مقاطعة لهذه الاحزاب المحسوبة شيعيا من ولائيه وصدريه..

.لماذا الاكراد باربيل فتحوا قنوات فضائية سياسية ناطقة بالعربية..كزاكروس…

نجحت باحتضان اعلاميين كمحمد جبار..وقحطان عدنان..الخ..يفضحون فساد وفشل وتامر الاحزاب المحسوبة شيعيا الاسلاميين ومليشاتهم…بالعراق..ونجحت تلك القنوات شعبيا بوسط وجنوب..هل لان الاحزاب الشيعية الولائية الاطارية ومليشات حشدها..والمكاومة ..تعجز عن ذلك..لفشلها بالحكم وفسادها وعدم بنائها محافظات وسط وجنوب مثال التخلف والفساد والمخدرات…وانهيار الزراعة والصناعة والخدمات والطاقة والتعليم والصناعة…الخ…اي هم ليسوا مثال يحتذى لغيرهم..في حين الاكراد نجحوا باعمار مناطقهم واستقرارها ..حتى اصبحت اقليم كوردستان مثال يحتذى بالعراق ومحجة لمئات الالاف من السياح العرب الشيعة من وسط وجنوب سنويا..فحتى صدام نجح باحتضان معارضين ..اكراد .. كالفرسان الاكراد..الذين يطلق عليهم البعض الجحوش…في حين فشل الاطار من الولائين الذيول وحشدهم..من ذلك.. ماخذين بنظر الاعتبار بان (الاطار الايراني الولائي – الذيول).. و(الاتحاد الوطني الكوردستاني المقرب من ايران.. والديمقراطي الكوردستاني للبرزاني).. (والقوى السنية من سنة الجنطة والاخوان).. يدركون بان فضح احدهم للاخر لدرجة كسر العظم سيغرق سفينتهم (الحكم بالعراق) بلا رجعة ..

ونبين:

عندما الإعلام العراقي يتخلص من الهمبلات  ..من عراق عظيم..ابو الحضارات.. سيكون العراق بخير..

فنقول خلوا رجلكم بالكاع.. وانظروا لواقعكم..تره العالم يضحك عليكم بمقارنة اعلامكم مع واقعكم.. ونقول أيضا  لهذا الاعلام..ثم بعد ذلك ماذا…لنتحدث كبشر كباقي الامم…اليابانيين والالمان والسويسريين والدنماركيين وبقية الشعوب الراقية الناهضة..ما عده هذا الاعلام البوخه…فعندما نعترف بواقعنه البائس..ولنتحدث عن كيف نتطور وننهض..لنتخلص من الفاسدين والمليشات …ونقي انفسنا بنفس الوقت من الرجوع للماضي من بعث وغيره..لنتخلص من السموم الثلاث على مائدة السياسة العراقية ..من اسلاميين وشيوعيين وقوميين….. عها سيكون برأس العراقيين والعراق خير..ونسأل.. الاعلام العراقي البائس ..اذا العراق عظيم وابو الحضارات واسود الر افدين …..لعد الكوريين الجنوبين والالمان والكنديين والسويسريين ..شيكولون عن نفسهم..نحن شعوب لن نستفاد من الماضي والحاضر اذا نعتبر وضعنا الطايح حظه..عظيم وابو الامم ..والله مهزلة..

ونريد العالم من كويت وايران ومصر وتركيا وسوريا..اكفون استهانتهم بالعراق…

خلي العراقيين يتخلصون من وضعهم البائس من فسادهم وتخلفهم وانهيار صناعتهم وزراعتهم وكهربائهم..وتعليمهم وصحتهم..الخ..وخلي لا يتحكم بهم الفاشلين من معممين واحزاب ومليشات كل همها تقديم العراق على طبق للغرباء من إيرانيين ومصريين وسوريين واتراك   وغيرهم..خلي يحكم العراق نظام سياسي ودستور   وقادة براسهم حظ…

ونوضح:

ضم ولاية الموصل للعراق من قبل بريطانيا..كان كارثة على العراق العربي الشيعي…حيث ولاية الموصل تضم قوميات ومذاهب واديان كثيره..اكراد وعرب سنة ومسيحيين ارذوذكس وكاثوليك واثوريين وكلدان ويزيديين وكاكائيه ..الخ…زجت العراق وأبناء العرب الشيعة كجنود… بدوامه ومستنقع جبال كوردستان والمثلث الغريي….علما ولاية الموصل تضم خمس محافظات اليوم بالشمال..نينوى وكركوك ودهوك واربيل والسليمانية وشمال صلاح الدين..ويذكر ان بريطانيا ضمت ولاية الموصل للعراق..لتكون فاصل جبلي بين تركيا اتاتورك..وحد فاصل بين اتاتورك ونفط كركوك كذلك..وكذلك زيادة نسبة السنة بالعراق…لتسليم الحكم لهم  ١٩٢١ بعد ان فرطت المرجعيات الايرانية بالنجف بحقوق شيعة العراق العرب…وحرمانهم من حقهم بالحكم .بعد ان حرمت هذه المرجعيات بمشاركة شيعة العراق  بالحكم..وكذلك حرمتهم من الدخول للمدارس الحكومية….. علما العراق عراقين تاريخيا.. عند المؤرخين العرب..عراق العرب الشيعة.. من الفاو لسامرااء مع بادية النخيب ديالى…وعراقي العجم ولاية الموصل واجزاء من شمال غرب ايران…المحصلة لو اسست دولة العراق العربي من الفاو لسامراء بدون ولاية الموصل لكانت اكثر منطقة متجانسه سكانيا بغالبية كبرى من العرب الشيعة..ولما زج العراق بحرب داخليه وخارجية..

ونسال:

لماذا شيعة العراق  يتنازلون عن الأحواز..ولا يرضون التنازل عن كركوك السنية..اليس الأحواز غالبيتهم عرب شيعة.. فاليس الأفضل لشيعة العراق أن يؤسسون دولة وطنية للعرب الشيعة بوسط وجنوب الرافدين والاحواز معا…ام لان مرجعياتهم ايرانية ..واحزابهم ولائيه لايران..ثانيا الشيعي العربي تعود على التنازل يمكن حتى عن لباسه… يمكن استغنى عن الاحواز..ويوم من الايام البصرة..هل الشيعي العراقي حافظ على الجنوب البائس بكل شيء وتركه للمخدرات وانهيار الصناعة والزراعة والخدمات والطاقة والجفاف والبطالة المليونية.. رغم ثراء الجنوب بالنفط..ورايح ادافع عن كركوك ذي الغالبية الكردية السنية …على شنو..شلون نفهم عقلية من يدير شيعة العراق..

علما:

شيعة العراق بين مطرقة ايران وذيولها وبين سندان الصدر وقطيعه…

وكذلك هم بين مطرقة السنة والبعث وبين سندان الاطماع الايرانية وحقدهم وطمعهم بالعراق..وكذلك هم بين مطرقة محيط عربي سني طائفي اقليمي حاقد وحاسد وطامع بالعراق..وبين اطماع واحقاد  ايرانية ضد العراق وشيعته العرب…

فازمة كركوك..هدفها ابعاد الانظار عن الفساد من سرقة القرن..وانهيار الكهرباء..وفشل النظام السياسي بالعراق..وحيتان الفساد..وهيمنة ايران..والجفاف والمخدرات وانهيار الزراعة والصناعة والصحة والتعليم ..الخ..والتحركات الامريكية..

ونكررها:

سبب حقد الاسلاميين الشيعة..للقادة الكرد واقليم كوردستان..لمقولة يرددها الشارع الشيعي..

لماذا اقليم كوردستان نهضت وتعمرت وازدهرت ب ٢٠% من الميزانية العراقية…في حين ٨٠% من الميزانية لبغداد…ووسط وجنوب مثال التخلف والمخدرات والانهيار بالصناعة والزراعة والخدمات والطاقة.. رغم الميزانيات الانفجارية..وهدر مئات المليارات..مقابل ثراء فاحش للزعامات والمعممين والحواشي وعوائل زعماء الاحزاب والمليشات.. ما سبق ساهم بمقاطعة كبرى للشيعة العرب للانتخابات ٢٠١٨ و٢٠٢٢ وانتفضوا بتشرين..ثانيا..عدم مشاركة الاحزاب والمليشات المحسوبة شيعيا بالعقود والمشاريع بكوردستان..اي لم ياخذون عمولات ..وعدم سرقة ما يمكن سرقته ..كما يفعلون بمشاريع وعقود وسط وجنوب..ثالثا..لان كوردستان وخاصة اربيل ودهوك البرزانية لم تخضع لهيمنة ايران…

المحصلة:

ازمة كركوك حاليا..ليس خوف اهل كركوك من الاحزاب..بل من اجنحتها العسكرية..

فاذا سيطر البرزاني…على مقار للاحزاب..جلب مليشة البشمركة..اذا سيطر عليها الاطار..جلب معه مليشة الحشد الايراني الولاء ..عراقي التمويل….واذا سيطر التركمان ..جلبوا الجيش التركي…واذا سيطر الصدريين جلبوا مليشة السرايا…