الفرق الرياضية العراقية تحصل على دعم حكومي جديد و اندية الاقليم لا تحصل على نفس الدعم

 أقر مجلس الوزراء العراقي في جلسته الأخيرة دعم الأندية الرياضية المؤسساتية المشاركة بدوري المحترفين لكرة القدم بمبلغ 4 مليارات دينار، بدلًا من ملياري دينار.

وأثار القرار أثار القلق لدى بعض الأندية بسبب حرمانها، من بينها الأندية الكردية الأربعة {أربيل ودهوك وزاخو ونوروز}، الأمر الذي دفع اتحاد كرة القدم إلى محاولة حل هذه الإشكالية التي قد تؤدي إلى انسحاب الأندية المحرومة.
وقال نائب رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم، علي جبار، في تصريح صحفي، إن “هناك أموراً دستورية في العراق في صدى موضوع النوادي الأربعة في الإقليم، وفي كل الأحوال يجب أن يكون للاتحاد موقف حقيقي”.
وأضاف أنه “يجب على الاتحاد أن يتدارك هذا الموضوع لأن أندية كردستان من الأندية التي لا تدعمها مؤسسات، وتعتمد على الدعم الحكومي”، لافتاً إلى أن “الجميع يعلم بالضائقة المالية التي تمر بها محافظات كردستان”.
وتابع: “بالتالي عدم شمول هذه الأندية بهكذا مكرمة كبيرة وشمول أندية أخرى سيخلق فوارق مالية كبيرة وهذا قد يؤدي إلى انسحاب أندية إقليم كردستان”.
بدورها ما تزال وزارة الشباب والرياضية، بانتظار تعليمات الصرف من قبل مجلس الوزراء، لاسيما وأن الأندية المشمولة بالدعم تابعة إلى وزارات أخرى وتتبع لها شركات مؤسساتية رابحة.