(لماذا حزب تقدم  الانباري السني للحلبوسي نجح بالزحف لبغداد)..-  سجاد تقي كاظم

(ولم يسعى حزب تصميم البصري للعيداني  من الامتداد لبغداد)؟ (لمتى العربي الشيعي لا ينظر ابعد من انفه)؟

   لمتى العرب الشيعة بالعراق لا ينظرون لابعد من انوفهم..  لنثبت ذلك بطرح سؤال: لماذا لم نجد محافظ واسط (محمد جميل المياحي) وقائمته السياسية.. او (نصيف جاسم المياحي) محافظ كربلاء وقائمته السياسية .. او (العيداني) محافظ البصرة وقائمته تصميم .. الذين (فازوا) بانتخابات مجالس المحافظات السيئة الصيت..  (لماذا تقوقعوا كل بمحافظاته)؟ والدليل لم نجد لهم امتداد بمحافظة بغداد وفي محافظات وسط وجنوب خارج محافظاتهم؟ كما قائمة تقدم السنية للحلبوسي زحفت على بغداد واصبح لها وجود بالموصل وصلاح الدين وديالى وغيرها.. (فالحلبوسي تم عرضه اعلاميا بانه ساهم باعمار الانبار.. ومنها زحف على المحافظات الاخرى بقائمته السياسية.. واصبح رئيس للبرلمان ثم رغم تنحيته من رئاسة البرلمان دخل مجالس المحافظات وفاز بعدة محافظات) السؤال لماذا انتخبته شرائح اجتماعية سنية بمحافظات اخرى هل مجرد انه تم عرضه اعلاميا بانه عمر الانبار؟)؟  ؟ ليطرح سؤال لماذا قوائم المحافظات بوسط وجنوب بلا اي مشروع وهدف جامع وشامل للعرب الشيعة ؟

 فالملاحظ العرب السنة اختفت من الساحة السياسية لديهم القوى المستهلكة

كالاخوان المسلمين والقوميين..لتصعد قوى جديدة كتقدم للحلبوسي..ولكن الشيعة ما زالت تتورم لديهم الاحزاب المستهلكه كحزب الدعوة وبدر والولائيين والحكيم والمالكي والصدر…الخ .. الفاقدين لاي مشروع يرتبط بحدود العراق وشيعته العرب..  فالحلبوسي وقائمة تقدم لا يخفون بان  (لديهم مشروع سني عربي لاقليم).. يضم الانبار والموصل وصلاح الدين وديالى وبغداد وشمال الكوت وشمال الحلة .. للحفاظ على المكتسبات التي جنوها من التوسع  الجغرافي على حساب الجغرافية الشيعية قبل 2003.. في وقت (العرب  الشيعة ايتام القضية والمشروع والهدف).. فالصدريين يتقوقعون على معرف (عائلة ال الصدر).. ولا يستطيعون الخروج من هذه القوقعة.. والولائيين يتقوقعون حول ايران..ولا يستطيعون الخروج من حالة (الذيلية التي لديهم لطهران).. ليبقى الغالبية العربية الشيعية الجعفرية بالعراق ايتام القيادة والمشروع والقضية.

 ويروج البعض بان العيداني والحلبوسي نجحوا باعمار محافظاتهم البصرة والانبار…ولا نعلم كيف..؟

هل بتبليط بعض الشوارع ووضع بعض الانارات والنافورات…فماذا سيوفر ذلك من فرص عمل لملايين العاطلين…اليس الاعمار ببناء مصانع وزراعه وطاقة..لتوفير فرص العمل والنهوض والاستقلال الاقتصادي للعراق.. ونحذر.. القوى التي حكمت بعد 2003 لو جعلتم العراق مثل سويسرا..لن تمنعون ثورة الشعب من اول اولوياته اعدام الفاسدين واسترداد الاموال العراقية المسروقة بمئات المليارات..

وسؤال للاطار ..

اذا انتم متخوفين على المكون الشيعي وبغداد من مرشحي المكون السني..فلماذا لا تسعون لاقامة اقليم

عربي شيعي بوسط وجنوب. كاقليم كوردستان..بظل عراق رئاسي فدرالي بثلاث اقاليم كروسيا الرئاسية الفدرالية..وامريكا الرئاسية الفدرالية.. لتحمي انفسهم من شرور العراق الواحد.. ومن كوارث المركزية المقيتة التي فتكت بالعراق منذ 1921..

فالعراق تتصارع فيه ثلاث مشاريع..مشروع شعبوي.. الحالي..ومشاريع  قومية عربية وكوردية متصارعة

عابرة للحدود..ومشاريع اسلامية  سنية وشيعية متنافرة..عابرة للحدود ايضا…المشروع الشعبوي..عشائري عائلي مناطقي حزبي ضيق لزعامة ومليشاتي واسر دينية.. ينقل الريف ليحكم المدينة. .. والعمامة تتنفذ بفتوى او تغريدة .. ..والاقتصاد لا يرتبط بدولة ومجتمع ومؤسسات..بل لمصالح مافيات عائلية ذات اجندات خارجية..وعشائرية وحزبية ..

ولمتى يبقى العرب الشيعة بالعراق بلا قضية ولا مشروع ولا هدف.. ومسخرين لاجندة ايرانية

فالغالبية لم تشارك بالانتخابات..والمرجعية وايران تدعو للمشاركة..الشعب بغالبيته يريد التغيير..والمرجعية وايران تدعو لعدم الخروج على النظام والمشاركة بالانتخابات..الشعب يرفض المليشات بغالبيته من حشد ومقاومة..والمرجعية تعطي شرعية لها بفتوى الكفائي…وبمباركة خامنئي.. ألوية العتبات مليشات تابعة للسستاتي…والمقاومة والحشد بدعم خامنئي..ايران.. الشعب يريد محاكمة من سرق ثرواته …وامواله فسادا…المرجعية وايران..تعتبر ثروات العراق مجهولة المالك..ويتحكم بها الحاكم الشرعي الفقهاء خامنئي وسستاني وحائري..الإيرانيين…وبالتالي ثروات العراق ليست للعراقيين بل للأمام المهدي ونوابه المرجعيات الايرانية تتحكم بها بأكبر تشريع للفساد ..الشعب يريد حدود العراق مؤمنه ومنها مع ايران وسوريا..المرجعية وايران والحشد والمقاومة والولائيين والاطار ..يعتبرون تمييع الحدود مع ايران وسوريا مع العراق هدفهم تحت شعار ايران والعراق لا يمكن الفراق..لتمرير الحاق العراق بايران كمحافظة تابعة لطهران كالاحواز..

واضحك..المتدينين من الشيعة..يقولون نجاح الانتخابات..تحدي لامريكا…

في وقت رومنسكي سفيرة امريكا تبارك للحلبوسي انتخابات مجالس المحافظات..  ففعلا الغباء موهبة..فامريكا تتعامل مع امر واقع…سواء واحد بالمائة شاركو او ١٠٠ بالمائة..بالانتخابات..سوف تتعامل ..مع العراق..لان امريكا ليست من مسؤوليتها صناعة الامم..لان الامم تبني نفسها..وتغير واقعها..

لماذا الشعب وخاصة الشيعة بالعراق لم يحدثون هزة ولم يذهبون للانتخابات بشكل شعبي…كاعتصام مفتوح

 بالجلوس ببيوتهم…كرسالة للعالم ..لرفضهم للنظام الفاسد بالعراق..واليس اعداء امريكا يدعون ان نظام بعد ٢٠٠٣ جلبه امريكا ومن يحكم جائت بهم امريكا من مواخير طهران ولندن ودمشق والعالم…فلماذا لم تسقطوه برفضكم للنظام بعدم الذهاب للانتخابات..بشكل كلي..واليس اصابعكم المليونية البنفسجية من اوصلت الحثالات الفاسدين من احزاب ومليشات ومنظمات وتيارات لحكم العراق فسادا…

والغريب..نقول للمتدينيين الشيعة..تعالو نبني العراق ونجتث الفاسدين..يقولون..سوف ندمر الامارات..

ونهزم السعودية..وننهي امريكا…عجيب.. نقول لهم لنبني..يقولون سندمر…وعدائهم ضد الدول العامرة والمستقرة ..حقد رهيب ضد كل الشعوب والدول الناجحة..

علما:

الصدريين لا يمثلون الشيعة بالعراق..ولا الولائيين يمثلون الشيعة بالعراق..والدليل

غالبية شيعة العراق بانتخابات ٢٠١٨ و٢٠٢١ قاطعو الانتخابات بالغالبية…رغم السستاتي والخامنئي والصدر دعوا للمشاركة…فغالبية الشيعة العرب الجعفرية ايتام القيادة والمشروع والقضية…فالصدريين مكون بحد ذاته…والولائيين يمثلون ايران.. ويذكر بان ارادة الصدريين المقاطعين بيد مقتدى الصدر..وارادة الرافضين للنظام الغير مشاركين..بعقولهم واردتهم بارادتهم…فهم ليسوا قطيع ولا ذيول.اليس اول الأولويات هو محاكمة الفاسدين واسترجاع اموال العراق المسروقة..

وننبه: من سقط الشيعة انتخابيا..ليس السنة بل هم السلطة الحاكمة الشيعية لفسادها وفشلها

 وسوء الخدمات وانهيار الصناعة والزراعة والطاقة والمجاري والبطالة المليونية ..وتردي التعليم والصحة…وخاصة بوسط وجنوب…

وننبه: امريكا تتعامل مع اليابان وانتخاباتها ..والعراق وانتخاباته..

 فامريكا ليست مسؤولة عن بناء الامم…فالشعوب تبني نفسها.. فاذا شعب مخربط كالعراقيين وانتخاباتهم مهزلة …او شعب مرتب كاليابانيين وانتخاباتهم الراقية.. فالخلل ليس بامريكا ..بل بامكانية كل شعب وتطلعاته للمستقبل ..والحاضر..امريكا بالعراق واليابان…في اليابان اشترطت على عدم تقديس امبراطور اليابان والانتخابات..وفي العراق حررتهم من صدام..فقدس شيعة معممين كالسستاتي والصدر…وانتخب منهم كذيول لايران..وقطيع للصدر…فنهضت اليابان وتراجع العراق…

ونسال مجددا:ماذا استفاد الشيعة من المشاركة بالملايين بعد 2003 وكرروها لدورات متعددة والوضع تفاقم

 رغم الميزانيات الانفجارية .. فالفساد تضخم وسوء الخدمات تردى والبطالة المليونية زادت.. وعراق بلا صناعة ولا زراعة ولا خدمات ولا طاقة.. من كهرباء وغاز.. وانهيار التعليم والصحة وجفاف .. وانتشار المخدرات بصورة كارثية.. وهيمنة الاحزاب والمليشيات والتيارات والمنظمات الحاكمة فسادا على كل مفاصل الدولة الامنية والعسكرية والمالية والتشريعية والقضائية والتنفيذية..و ما الهدف من المشاركة بالانتخابات؟ فاذا الاكراد شارك منهم بالانتخابات لانتخاب احزاب (تؤمن لاقامة دولة لهم مستقلة مستقبلا.. وضمان بالمرحلة الحالية الاقليم الكوردي وحصتهم من الثروة من بغداد والحفاظ على المكتسبات التي جنوها بعد 2003)؟ واذا السنة العرب شارك من شارك منهم بالانتخابات بهدف الاستقلال عن (الشيعة) باقليم بالغربية.. او شعورهم بان المشاركة تعطي توازن لهم مع الشيعة والاكراد.. او كمرحلة للعودة للحكم مستقبلا مستغلين حالة الياس والاحباط عند الاكثرية الشيعية الرافضة للانتخابات وللنظام السياسي المنخور بكل مفسدة من جذوره.. عليه العرب الشيعة لماذا شارك من شارك منهم بالانتخابات؟ هل لديهم هدف لمشروع سياسية باقامة اقليم وسط وجنوب كاقليم كوردستان ؟..هل تكرار التجربة بغباء لمجرد مرجعيات ايرانية امرتهم بذلك؟؟)؟ (هل لديهم امل بمن سرقهم ان يعيدون ما سرقوا)..

فهل تريدون يا (من تحكمون العراق باسم التشيع).. ايصال رسالة:

لا تغيير بالعراق الا بان  الشيعة بالعراق..يتخلون عن تشيعهم ويعلنون الحادهم او يختارون دين جديد..حتى ينقذون العراق من الفساد وايران والمليشات والاحزاب والتيارات والمنظمات…الاسلامية القائمة على وحي مرجعيات وشعارات حماية المذهب والمكون الاكبر.. فالمرجعيات ايرانية سستاتي وحائري وخامنئي ..والاحزاب والمليشات اؤسست اغلبها في ايران ومن اؤسس داخل العراق ايضا ولائية موالية لخامنئي ايران..فاين المفر..