(للبرزاني)..(لماذا  ايران تخشى طالبان افغانستان..وتستبيح بشمركة كوردستان)؟ (طالبان اقل تجهيز وموارد وعددا من البشمركة)..(لماذا واجهتم جيش العراق ولم تواجهون الاتراك)؟ (اين الخلل)؟ –  سجاد تقي كاظم

 

 سؤال لكل عراقي ومنها للسيد (مسعود البرزاني)..هل تتجرء ايران على ضرب افغانستان او لنقل طالبان  ..بالتاكيد ايران تخشى حتى الموت من استهداف طالبان افغانستان..ماذا نفهم من ذلك..: ايران تدرك بان ما تخشاه من طالبان ستفعله طالبان.. وما تخشاه ايران من القيادة الكردية باقليم كوردستان تعلم انهم لن يفعلونه.. ثانيا القيادة ونظام الحكم يعكس اما ضعف الدولة او قوتها..فقيادة افغانستان قوية..افغانستان قوية..قيادة ونظام بغداد ضعفاء عراق ضعيف.. (قيادة ونظام باقليم كوردستان قوي الاقليم قوي.. والعكس صحيح).. فقيادة اقليم كوردستان تحسب قوتها امام بغداد فقط.. وهنا الطامة الكبرى.. وليس امام دول كدول الجوار وخاصة ايران وتركيا..(علما الصين دولة نووية كبرى.. مجاورة لطالبان افغانستان و تخشى الصين من التعرض لطالبان بافغانستان).. تخيل سيادة البرزاني ما اقصد.. وانظر لكوريا الشمالية لم تقارن نفسها بكوريا الجنوبية الاكثر اعمارا ورفاهية وتصنيعا وتكنلوجيا.. بل قارنت نفسها بقوى كبرى.. وكوريا الشمالية لا يوجد فيها اي قواعد عسكرية لدول كبرى روسية او صينية.. فانظر (كيف الكوريين الشماليين يرعبون العالم).. (ادعو الله ان تدرك ما اقصده)..

ومقارنة بين قدرات طالبان افغانستان ..وبشمركة كوردستان العراق..

طالبان عدد مقاتليها بين ٧٠ الف فعليين إلى ٢٠٠ الف يعملون معها جزئيا..اما البشمركة ١٩٠ الف..ب ٢٨ لواء..طالبان تجهيزاتهم العسكرية بدائيه برواتب ضئيلة لمقاتليها…والبشمركة مجهزة بأحدث الأجهزة العسكرية..ومنها اليات عسكري. من دبابات ودروع…وموارد مالية بالمليارات من الدولارات..البشمركة ارضهم جبلية..وكذلك طالبان..طالبان افغانستان محاطة بدول جوار بعضها قوى كبرى نووية كالصين وباكستان…اضافة لدول اخرى كايران وتركمانستان وغيرها كل منها جيوشها اكثر عددا وتجهيزا ومالا من طالبان..في حين كوردستان محاطة بدول ليس منها قوى نووية او عظمى…افغانستان وكوردستان كلاهما دول حبيسة..اي ليس مطلة على البحار….  وكلا من طالبان والبشمركة لا يملكون طيران عسكري..هنا نسأل.. لماذا البشمركة الكردية يتجرأ كل من هب ودب عليها…وطالبان افغانستان تخشى دول كبرى  وجوارها من استهدافها.. بل طالبان تستهزء بايران بملف نهر هلمند الحدودي بين افغانستان وايران..

اليكم يا سيادة الرئيس البرزاني فلم يوتيوب.. يبين كيف طالبان تستهزء برئيس ايران بنهر هلمند

https://www.youtube.com/shorts/M2AE4YwvBkI

ونسال (البرزاني والاكراد بكوردستان العراق):

هل كانت البشمركة لديها قدرات الجيش العراق قبل ٢٠٠٣.. لتبررون عدم مواجهة ايران او تركيا…الجواب كلا..ولكن حاربتم الجيش العراقي لعقود…فلماذا لا تحاربون اليوم الجيش الايراني…او الجيش التركي.. او المليشيات خارج اطار الدولة (الولائية).. الذين يعتدون على كوردستان العراق..اليس قدرات ايران العسكرية اقوى من قدرات طالبان افغانستان…فلماذا ايران تخشى قصف افغانستان طالبان ولو بطلقة..  (لماذا لا نراكم على الاقل وبالخفاء تؤسسون تشكيلات مسلحة وطنية عراقية بعموم العراق تدعون انها خارج سلطة الدولة والاقليم.. تستهدف السفارة الايرانية ببغداد والقنصلية الايرانية باربيل والبصرة والنجف.. وتستهدف الشركات الايرانية وعمالتها.. كورقة ضغط على ايران) ..فاعلموا ان الوطنية العراقية درع لكم ايه الاكراد ولكل العراقيين.. بظل عراق رئاسي فدرالي بثلاث اقاليم وتخضع المناطق المتنازع عليها لسلطة بغداد.. كروسيا الرئاسية الفدرالية لبوتين.. وامريكا الرئاسية الاتحادية..

فالاكراد اليوم (اتكالين).. ينتظرون الاخرين حمايتهم.. (امريكا وبغداد) ولا نعلم البشمركة ما دورها؟

فالاكراد يتباكون من اعتداءات ايران وتركيا ومليشات الولائيين الموالين لايران..فالاكراد ..لم تحميهم امريكا….ولا الجيش العراقي الذين اخرجوه من الاقليم…وخدعتهم ايران بدعمهم ضد العراق قبل ٢٠٠٣ ثم تقصفهم بالصواريخ والمدفعية بعد ٢٠٠٣.. (وعجبا لم نرى اي تظاهرات بكوردستان العراق ضد الهجمات الصاروخية الايرانية؟ هل لان الصواريخ قتلت رجال اثرياء عراقيين كورد باربيل فانقلبت الدنيا؟ والهجمات التركية تقتل البسطاء من العراقيين الاكراد باقليم كوردستان العراق)؟ ونسال السيد البرزاني ولكل العراقيين.. (كيف تريدون من امريكا ان تتعامل معكم)؟ (فالاكراد مع الانفصال)..(السنة مع العودة للحكم)..(الشيعة والولاء لايران)؟ (والصدر كلا امريكا)؟..(ننبه مع الاسف الاتكالية اصبحت لدى العراقيين كشعب بعد ان فقدوا الامل من اسقاط حكم صدام بايديهم.. فينتظرون اليوم التغيير من الخارج وليس من الداخل المكتوي بالصراعات الحزبية والعوائل الصنمية والتياراتية والمكوناتيه والمرجعية والاجندات الخارجية)..

علما امريكا غير ملزمة بدخول حرب مع ايران لخاطر عيون الاكراد او حتى غير الاكراد..

 (فامريكا لم تقاتل نيابة عن اسرائيل باي حرب خاضتها اسرائيل.. وحتى اليوم بغزة).. …وهذا من حقها..في وقت الاكراد ببشمركتهم وقياداتهم برواتبهم واقليمهم يتمتعون..  ولنتبه (افغانستان طالبان  لا تتواجد بها قوات امريكية ولا اي قوات اجنبية اخرى.. ولكن ويلا لمن يفكر بالتعدي على طالبان افغانستان)….. لنفهم (قوة امريكا بقواعدها العسكرية بالعالم.. لا تستمد فقط من امريكا.. بل من الدول والشعوب الواعية لاهمية الامريكان باراضيهم وكيف يستثمرونهم بحماية دولهم وشعوبهم من خصومهم الاقليميين والدوليين).. فالقوات الامريكية باليابان وتايون وكوريا الجنوبية والخليج وتركيا مثلا.. تعكس نهوض شعوب تلك الدول وانظمتها.. فامريكا قوية ولكن الازمة بشعوب ضعيفة لا تتطلع لان تصبح دولها ناهضة.. كالعراق وسوريا واليمن ولبنان وسوريا.. (فعليه سيادة الرئيس البرزاني اعمل على نهوض العراق كله صناعيا وزراعيا وبمجال الطاقة والصحة والتعليم والاعمار.. فهذا سوف يضعف اعداء العراق واقليم كوردستان الاقليميين والمجاورين منهم خاصة).

(فقارن يا سيد البرزاني بين وضعية المقاتلين الاكراد (البشمركة) قبل 2003 وبعد 2003..

كانوا قبل 2003 رجال اشداء بالجبال.. مقاتلين لقضية.. واليوم البشمركة مجرد (ملابس عسكرية زاهية ومسدسات بخواصرهم.. وسياراتهم .. وقياداتهم يتمخترون بالسيارات الفارهة والحمايات..فاصبح مقاتلي البشمركة مجرد موظفين لراتب اخر الشهر).. وخوفنا بانهم سوف يتبخرون باي مواجهة  عسكرية.. مع اي خصم.. ولا ننسى تسخير البشمركة لصراعات سياسية وحزبية وعائلية داخل اقليم كوردستان نفسها.. فاصبح كل حزب كردي رئيسي يسخر البشمركة لحماية مكتسباته الحزبية والعائلية واجنداته الخارجية.. علما لم يتجرأ عليكم الايرانيين لولا تجرأ المليشيات الولائية عليكم بدون اي رد  من البشمركة ..بمعنى ((تعدي المليشيات الولائية على اقليم كوردستان العراق.. بدون رد من البشمركة قوي عسكريا.. هو من جرأ ايران على قصف كوردستان العراق).. ولكن لو كان هناك رد قوي منذ اول اعتداء من المليشيات.. لما تجرأ ايران او غير ايران عليكم..

مع علمنا يا سيادة البرزاني.. بان طالبان ليس من عقيدتها بناء افغانستان.. عكس اقليم كوردستان

فلا تخشى طالبان من دمار مدن عامرة وزاهية .. كما تخشى القيادة الكردية من دمار مدن الاقليم الكوردي العامرة بالاعمار.. ولكن (استراتيجتكم هذه يا ايه الاكراد) تفشل.. لان اعمار كوردستان بلا قوة حقيقية رادعة كوردية على الارض.. مهددة بالزوال وخاصة بناء كوردستان العراق واعمارها.. اثار حسد وخشية ايران والاطار (شيعة السلطة ببغداد) معا.. وجعل مقياس فشل النظام الايراني وحكم الاطار ببغداد.. امام اعين الشعبين الايراني وكذلك الشعب العراقي بوسط وجنوب العراق هو اعمار كوردستان العراق..

سيادة البرزاني..(لو ادركت ايران..استعداد القيادة الكردية بالعراق بدخول حرب استنزاف مع الجيش الايراني

 اذا دخل جبال كوردستان العراق.. و(تخلي القيادة الكوردية عن حياة الترف والعقارات والارصدة المليارية والسلطة .. وصعودهم مجددا للجبال كفدائيين).. وجعلوا الاقليم مقرا لكل الحركات المعارضة لايران.. ودعم اربيل لقوى وطنية عراقية حقيقية بوسط وجنوب تسلحها بالصواريخ والاسلحة لمهاجمة السفارة الايرانية والقنصليات الايرانية والشركات الايرانية وعمالتها بعموم العراق.. والقيام بعمليات اعتراضية ضد ارتال المليشيات الولائية بين العراق وسوريا.. وتفتح اربيل قنوات فضائية فارسية معارضة للنظام الايراني.. وتدعم كوردستان العراق القوى الكوردية المعارضين لطهران..عندها ستدرك ايران مخاطر اقليم كوردستان الحقيقي وستركع طهران لكم كما ركعت لطالبان).. ونذكر (يوم تجرأ الاتراك على اقليم كوردستان العراق بريا وجويا ومدفعيا .. بدون رد من البشمركة الكردية (قوات الدفاع عن اقليم كوردستان).. هو ساهم ايضا بتجرأ ايران مباشرة ومليشياتها بالعراق على الاقليم الكردي العراقي الفدرالي)..

وهل تعلم يا سيادة البرزاني.. بانكم بتصريحاتك عن (سليماني وايران) بازمة داعش اضعفت الموقف الوطني

ونقصد.. ما يردده الولائيين (الزبابيك).. بان (البرزاني اشاد بايران وسليماني ويدعون ان البرزاني قال لولاهم لاقتحمت داعش اربيل)؟؟ وهذه اساءة للبشمركة وللاكراد.. (بان يحمي عرضهم وارضهم ودمهم وكرامتهم وشرفهم الغرباء).. وكذلك يردد الزبابيك (بان البرزاني يشيد بدعم ايران للمعارضة الكردية بزمن صدام)؟ عجبا.. فاولا: نسالكم يا سيادة البرزاني ..يدعون ايران تدعم العراق….السؤال بماذا ? بقصفه بالصواريخ.. وتقطع 43 نهر حدودي عن العراق.. وتملئ العراق بالمخدرات.. وتزود مليشات بالعراق خارج اطار الدولة..بالصواريخ والسلاح..وتستهدف..معسكرات ومدن عراقية  …وتقمع الانتفاضات العراقية الشعبية…وتميع حدود العراق مع الجوار..وتحمي نظام سياسي فاسد بالعراق موالي لايران…وتجعل العراق ساحة لتصفية حسابات دولية واقليمية..وتؤمن ممر بري لطهران للمتوسط عبر العراق..وترهن العراق تحت الوصاية الايرانية…. ثانيا (لماذا لا ترد يا سيادة البرزاني على ايران وتقول لهم.. دعمتم المعارضة العراقية لخلافكم مع صدام.. وليس حبا بالاكراد والعرب الشيعة والسنة واليزيديين والمسيحيين)..

واليس: الاكراد يكتوون ..من افعالهم… من (تحالفهم مع ايران والمعارضة الولائية قبل 2003)..

فتعاملوا مع بغداد وكأنهم دولة مستقلة لا علاقة معهم الا باخذ حصة من الكعكة العراقية المالية.. فيحترقون اليوم من قوى معارضة ولائية تحالفوا معها قبل وبعد ٢٠٠٣…وعرقلوا بناء الجيش العراقي..ولم يسمحون له بالبقاء بالاقليم…ورفضوا مع المجلس الاعلى والدعوة..حتى تزويد الجيش بالطائرات..بدعوى خوفهم من تقصفهم بغداد مجددا ..وصلت بان المالكي والنجباء طالبوا بحل الجيش العراقي واحلال الحشد الموالي لايران بدلة كقوة وحيدة عسكرية بالعراق.. فاضعفوا مؤسسات الدولة العسكرية والمدنية والامنية.. (فعجبا يبررون عدم رد العراق على ايران بالمثل بعدم القدرة على المواجهة ..فعجبا اذن كيف يطالبون بانسحاب امريكا…ويدعون ان القوى الامنية العراقية قادرة عن الدفاع عن العراق..خارجيا وداخليا..فاذا هم قادرين على هزيمة اقوى دولة امريكا..ولكن فيران امام ايران….)..(وعجبا ايضا يتسائلون اين امريكا لماذا لم تردع ايران؟ السؤال هل قامت بغداد او البشمركة بردع المليشيات التي تستهدف المستشارين الامريكان بحرير بكوردستان وعين الاسد بالانبار حتى تريدون من امريكا ان تردع ايران)؟

ونسال السيد (مسعود البرزاني) ايران تجرأت بما لم تتجرأ عليه اسرائيل.. لماذا؟

فاسرائيل منذ ٢٠٠٣ لحد ٢٠٢٣ لم تستهدف العراق عسكريا…ولو بصاروخ او طائرة..في حين ايران تجرأت بقصف العراق بالصواريخ لأكثر من مرة..وقصف اراضيه بالمدفعية..وخطفت سفينة اجنبية بمياه اقليمية عراقية..وتجاوزت على حقول نفط عراقية..الخ من التجاوزات..والانتهاكات السافرة..علما اسرائيل منذ ١٩٤٨ لحد اليوم لم تستهدف اسرائيل العراق الا مرة واحدة ضرب مفاعل تموز..بالثمانينات مستغلة انشغال العراق بحرب ايران..  في حين ايران حاربت العراق وقصف اراضيه واخضعته بعد ٢٠٠٣ بمليشات واحزاب خيانية موالية لها…

(ونسالكم الا ترون ان سياسة الحياد لاقليم كوردستان العراق انعكست سلبا عليكم اليوم؟)؟

فسياسة الحياد لاربيل بالصراعات التي تشهدها الاراضي العراقية بين ايران وامريكا.. ووقوف الاكراد على التل وكانهم ليسوا عراقيين.. وكانهم لا يعنيهم ذلك.. ينعكس عليكم اليوم سلبا)؟ الا ترون بان (مليشيات الولائيين الخارجة عن القانون بالعراق والتي تستهدف القواعد العسكرية العراقية التي تتواجد بها قوات التحالف.. سفيرة امريكا تستقبلهم واقصد حكومة الاطار الولائية.. رغم وصول الاطار بالتزوير وبمقاطعة اغلب العراقيين للانتخابات وخاصة العرب الشيعة بوسط وجنوب).. فعليه (لماذا تخشون ان تجابهون خصومكم واعداءكم.. هل انتم متورطين معهم بصفقات مشبوهة ومالية بعد  2003 وتخشون ان تنفضح تلك الصفقات)؟ فهل امريكا مثلا ستقف ضدكم اذا تواجهتهم مع اعداءكم؟

و(للبرزاني).. عراقيون ايدوا اسقاط صدام بايدي اجنبية.. واليوم يريدون اخضاع الاكراد بايد اجنبية ايضا

فقبل ٢٠٠٣ ايد عراقيين اسقاط الدكتاتور صدام بقوات امريكية..ولكن اليوم نجد شيعة يريدون تدخل ايران لابادة الاكراد والسنة..او كسر عيونهم واخضاعهم وتدمير مدنهم وجعلهم نازحين.. (فنجحوا بقمع السنة بالغربية والشيعة العرب بوسط وجنوب).. وهذه الشريحة من المحسوبين شيعيا.. حاسدين للاكراد على استقرارهم ونهوضهم..فيريدون مدن كوردستان حالها حال مدن وسط وجنوب مثال التخلف والمخدرات والفساد وشوارع مكسرة…وعدم استقرار..ويريدون رفع اعلام ايران بشوارع كوردستان ووضع صور خامنئي حاكم ايران..وان تدخل مليشات الحشد والمعاهرة…لتسلب الاراضي والعقارات.. وتستولي على الميزانية المخصصة لكوردستان وان ياخذون عقود الاقليم.. وان يجعلون اقليم كوردستان منطلق لصواريخ المليشات الولائية ضد دول الجوار..وقواعد الجيش العراق والتحالف الدولي..

والمضحك.. الاعلام الايراني يدعي..ايران الوحيدة التي تحارب اسرائيل..ولكنها لم تقصف اسرائيل بصاروخ

 واحد رغم ادعائها امتلاكها ١٠٠ الف صاروخ…ولم يقتل فارسي باي حرب مع اسرائيل…ولم يقتل ايراني اسرائيلي واحد..ولم تدخل ايران باي حرب مع اسرائيل منذ ١٩٤٨ لحد اليوم..ايران تقصف العراق وسوريا..وتقاتل باخر طفل عراقي وسوري ويمني ولبناني لتمدد ايران من طهران للمتوسط..لتاسيس دولة ايرانية كبرى لكسرى ايران خامنئي..

ونعلمان (ايران تريد جعل كوردستان كباقي العراق ممرات برية من طهران لعملاءها بسوريا ومنها ممر

 يمر عبر سنجار).. واركاع الاقليم كما اركعت الاخرين.. (فهل تعتقدون ان بسكوتكم عن هجمات الايرانيين او مجرد التنديد بها.. ستنجي كوردستان من القادم الاكثر سوءا اذا لم تواجهونه منذ اليوم)؟ (الا ترون بان ايران تستهدف كذلك مفاصل القوى التي امنت كوردستان كالعراقي الكردي (رجل الاعمال) الذي قتلته الصواريخ الايرانية.. الذي يملك شركة امنية)..

ونسال السيد البرزاني.. (لماذا القوميين والاسلاميين) ساهموا بقتل الروح الوطنية بالعراق؟

فلو كانت هناك روحة وطنية عراقية.. لشاهدنا ردود الفعل كما يلي بعد العدوان الايراني: (السرايا الصدرية…تقصف السفارة الايرانية ببغداد بالكاتيوشا…والسستاني يصدر فتوى بحق الدفاع عن النفس للعراق بوجه ايران..والجيش العراقي والبشمركة يردون على الهجوم الايرانية.. بقصف صواريخ على الاراضي الايرانية..وتظاهرات مليونية عراقية داخل وخارج العراق تنديدا بالقصف الايراني الصاروخي على الاراضي العراقية..والحكومة العراقية قطعت العلاقات مع ايران وطردت سفارته وقنصليتها.. واقليم كوردستان العراق يطرد القنصلية الايرانية من اربيل، وحكومة بغداد لا تكتفي بتقديم شكوى للامم المتحدة بل تطالب بقوات الخوذ الزرقاء الاممية لتاتي للعراق لتقف على حدود العراق مع الجوار وخاصة مع ايران وسوريا)..

ونبين: (شيعة السلطة).. يرون فشلهم كلما ينظرون للاعمار باقليم كوردستان العراق

 وهذه هي الخطورة.. (فتراجع شعبية الاحزاب الولائية والصدرية.. بوسط وجنوب) احد اسبابها (النهوض باقلبيم كوردستان) فقد تسائل العرب الشيعة (لماذا كوردستان نهضت باقل من 20% من الميزانية المركزية للعراق) في حين (80% من الميزانية بيد بغداد ولم ينهض وسط وجنوب العراق المثقل الكوارث من بطالة مليونية وسوء خدمات ومخدرات وفساد مهول وانهيار صناعي وزراعي وخدمي وبمجال الطاقة والتعليم والصحة وحدود منفلتة وغيرها من الماسي)..

ونسال:  حتى لو فرضا مقار للموساد بالعراق..هل يعطي لاي دولة شرعية بقصف دولة اخرى..

من اعطى الشرعية لايران الشر ان تقصف العراق… فايران تقصف العراق بدعوى الانتقام لسليماني.. وتقصف العراق  بدعوى مقار للموساد..وغدا تقصف مقار دبلوماسي خليجية بالعراق..بدعوى هم نواصب..وبعدها تقصف احزاب كردية بدعوى هم صهاينة..وتقصف محافظات سنية بدعوى هم دواعش….وتقصف محافظات العرب الشيعة بدعوى هم جوكرية..ومرة اخرى تجتاح العراق عسكريا بدعوى حماية الامن القومي الايراني..ومرة اخرى تقصف العراق اعتراضا على تقارب العراق مع هذه الدولة او تلك….ومرة اخرى تقصف العراق بدعوى وجود احزاب كردية ايرانية …ولا نعلم اليس ايران تحتضن قوى معارضة لدول اخرى..واحتضنت ذيولها من حملة الجنسية العراقية بالثمانينات ليعملون ضد العراق..لو حلال على ايران وحرام على غيرها..ايران لم تتجرء على العراق الا بسبب الخونة..بالعراق من يشرعنون للايراني للتجرء على العراق وشعبه…

هل ينتظر الاكراد باقليم كوردستان العراق ان يكون مصيرهم مصير (جمهورية مهاباد)..

 الذين مجرد انسحاب قوى كبرى انذاك الاتحاد السوفيتي من شمال ايران.. انهارت هذه الجمهورية ودخلت  القوات الايرانية مهاباد وبمجرد وصولهم اغلقت المبطعة الكردية وحظرت تدريس اللغة الكردية واحرقت جميع الكتب الكردية بما فيها المدرسية.. وشنق قاضي محمد في مهاباد بتهمة الخيانة في ساحة جارجرا  وهي نفس الساحة التي اعلن فيها قيام الجمهورية الكردية.. (وكل ذلك بسبب خشية قاضي محمد مقاومة الجيش الايراني لانه رأى دخوله بمقاومة الايرانيين ستكون مذبحة بحق المدنيين من قبل الجيش الايراني فسعى الى تجنب الحرب باي ثمن.. فخسر نفسه وجمهوريته معا).. فلماذا الاكراد بكوردستان العراق لم ياخذون تجربة (جمهورية مهاباد) فلم يسعى الاكراد بالاقليم الكوردي العراقي ببناء صناعة وزراعة وطاقة مستقلة لهم.. تجنبهم الاعتماد على الاخرين.. فالم ياخذون تجربة مهاباد.. فمجرد اعادت إيران سيطرتها على أذربيجان الإيرانية حيث عزلت هذه الخطوة جمهورية مهاباد، فتضاءلت محاصيل وإمدادات القبائل التي دعمت قاضي محمد، كما اختفت المساعدات الاقتصادية والمساعدات العسكرية من الاتحاد السوفييتي، مما أدى إلى إفلاس مهاباد).. فالاكراد اليوم باقليم كوردستان العراق ناهضين عمرانيا ولكن بالحقيقة هناك خواء بفقدان الصناعة والزراعة الاستراتيجية.. ولا ننسى البطالة الكبيرة بكوردستان العراق. واعتمادهم على ما ياتيهم من بغداد لدفع الرواتب واتكالهم على امريكا والتحالف الدولي.. في وقت تغير المصالح تتغيير السياسات العالمية.. .

ملخص الكلام:

(رسالة للبرزاني)..(لماذا ايران..تخشى استهداف طالبان افغانستان)..(وتستبيح بشمركة كوردستان)؟ (طالبان اقل تجهيز وموارد من البشمركة الاقوى تسليحا وعددا ومالا)؟ اين الخلل؟

…….

 سجاد تقي كاظم

One Comment on “(للبرزاني)..(لماذا  ايران تخشى طالبان افغانستان..وتستبيح بشمركة كوردستان)؟ (طالبان اقل تجهيز وموارد وعددا من البشمركة)..(لماذا واجهتم جيش العراق ولم تواجهون الاتراك)؟ (اين الخلل)؟ –  سجاد تقي كاظم”

  1. ** من ألأخر {١: عزيزي الاخ سجاد تساءلاتك أعجبتني وهى منطقية ، والتساءل الخطير بأي منطق تريد لقادة كوردستان العراق الرد على عصابات ملالي إيران وقيادتهم جزأ من منظومة الفساد والخراب الايرانية ، والانكى قادة حزب الطالباني يفتخرون علناً ليس فقط بعمالتهم لهم والعمل وفق بأجندتهم بل وبعدائهم لأل برزان ؟ …٢: بأي منطق تريدهم الرد على عصابات الملالي أو ذيولهم وقد إكتنز قادة الحزبين مال هارون وقارون وتعودو وعوائلهم على العيش في الفلل والصور والنوم على ريش النعام والحمام ولحم الطيور ؟ ٣: وأخيراً (لا خلاص للعراقيين من القوميات والاديان إلا بعودة الروح الوطنية العراقية الأصيلة وليس روح القومية أو الدينية أو العشائرية المتخلفة والبغيظة والمريضة ، سلام ؟

Comments are closed.