لاحمد كاظم.. (لماذا يحقد الشرفاء على ايران).. (ولماذا يميل معظم شيعة العراق لامريكا)..  سجاد تقي كاظم

  لماذا معظم شيعة العراق قاطعوا انتخابات 2018 و2022 رغم دعوة (السستاني وخامنئي) والصدر للمشاركة الواسعة بالانتخابات.. ولم يكتفي شيعة العراق بذلك بل انتفضوا بتشرين 2019.. ورفعوا شعارات (ايران بره بره وبغداد تبقى حره).. بالمحصلة شيعة العراق قاطعوا الاحزاب والمليشيات والتيارات الحاكمة بعد 2003 المحسوبة شيعيا والمقربة والموالية لايران.. وحتى من رفع السلاح ضد امريكا بعد 2003 لم يكونون بفتوى من اي مرجعية معتمدة بالعراق.. فمليشة جيش مهدي الصدري كان منبوذا رغم ان الفترة التي هيمن عليها كانت تحت عنوان (توازن الرعب الطائفي مع القاعدة السنية) وليس حبا بالمليشة اصلا.. وعندما حصلت صولة الفرسان .. حصل ارتياح بين المكون الشيعي العربي بالعراق بوسط وجنوب.. وعلى اثره فاز المالكي بعد الصولة ليس حبا فيه ولكن نكاية بالصدر وبكل من رفع السلاح ضد امريكا.. وحتى من رفع السلاح من الولائيين ضد امريكا لم يكونون بفتوى من اي مرجعية معتمدة بالعراق.. بل كانت صادرة من خارج الحدود لمصالح ايران القومية العليا..

ونسال:

 لماذا يميل شيعة العراق لامريكا بعقلهم الباطن.. شاء من شاء وابى من ابى..

لماذا يجب ان نسير ليس وفق المثالية بل الواقعية على الارض.. (فامريكا هي الدولة الاقوى ودولة متطورة وصناعية عملاقة ولديها نفوذ كبير بالعالم).. فكيف نضحي بامريكا لصالح ايران التي هي (حشرة) مقابل امريكا.. فلا يفعل ذلك الا الاغبياء والعملاء و السذج.. (فالصين رغم هي عملاق ومعجزة صناعية بالتاريخ.. ورغم ذلك لا تتجر الصين العملاقة على ان ترسل ولو جندي صني .. لجزيرة صغيرة تايون لتضمها للصين).. ولنتذكر بان كل المفاعلات النووية ومحطات الكهرباء والمصانع في ايران هي صناعات غربية بريطانية وروسية.. ولنتبه بان العراق غالبيته سكانه من الشباب وهؤلاء يتطلعون للحياة الحديثة وهذا ما يجدونه بامريكا وليس ايران.. ويتطلعون لان يكون العراق مثل الامارات بالرفاهية وكوريا الجنوبية بالصناعة وهذا ما يجدونه بالتحالف مع الغرب وليس ايران والشرق (روسيا والصين).. وتطلع العراقيين للاستقرار والسلام ودعم دولي .. وهذا ما يجدونه بامريكا وليس ايران..

 وهل فعلا ايران هي العمق الشيعي للعراق  ام امريكا ؟

التي هي وليس ايران من اسقطت موروث 1400 سنة من حكم السنة على رقاب شيعة العراق وليس فقط اسقطت حكم صدام والبعث..  والجميع يدرك فور سحب امريكا يدها من العراق.. بالتاكيد سوف يعود عقارب الساعة للوراء لحكم السنة ..

ونبين بان المنافقين هم اعداء امريكا:

فبظل اعداء امريكا وصل العراق للحضيض..فكل من حكم العراق اسلاميين وقوميين وشيوعيين يعلنون عداءهم للغرب.. وجعلوا العراق محرقة لاديولوجياتهم المسمومة (القومية والاسلامية والشيوعية).. ومن نفاق اعداء امريكا.. ان نجدهم يوالون روسيا وايران والصين.. وبنفس الوقت نجد معظمهم عوائلهم تقيم بالدول الحليفة لامريكا وفي امريكا نفسها.. كاستراليا وكندا واوربا الغربية .. ونجدهم اذا خيروا بين سيارات روسية او ايرانية او صينية (كسايبا وفولكا وشيري). .وبين (الجيب الامريكية) اختاروا الجيب الامريكي. واذا خيروا بين اي من الجوازات الروسية والايرانية والصينية او الامريكية يختارون الامريكية.. واذا خيروا بان يدرس ابناءهم بجامعات ايرانية وروسية وصينية.. او ا مريكية.. اختاروا الامريكية.. واذا خيروا بوضع ارصدتهم المالية بورسيا وايران والصين او امريكا اختاروا امريكا.. واذا خيرا بين تحويل اموالهم للعملات الاجنبية الايرانية والروسية والصينية او الامريكية .. اختاروا الدولار الامريكي..(فلماذا تحبون لانفسكم ما تكروهون لاهل العراق)..

وغباء ايران بالعراق.. جعلتهم يستفزون الشعب العراقي وشيعته العرب خاصة:

  1. دعم ايران احزاب و مليشيات متورطة بالفساد وقمع الانتفاضات الشعبية العراق.. وبظلها انهار كل القطاعات الصناعية والزراعية والخدمية والصحية والتعليمية والطاقة من كهرباء وغاز.. بالمقابل تجني ايران الثمار بهيمنتها على مجال الطاقة بالعراق وتصدير اكثر من 15 مليار دولار من البضائع الرديئة للعراق على حساب الصناعة العراقية.
  2. استعراض مليشيات تجهر بولاءها لايران بنص بغداد والبصرة وغيرها وترفع اعلام ايران ككراديس مسلحة.. وليس هذا فحسب بل يرفع النشيد القومي الايراني بالبصرة وبغداد بشكل يثير غضب كل وطني شريف عراقي..
  3. معظم المخدرات التي تغزو العراق من ايران.. باعتراف قيادات امنية عراقية..
  4. قطع ايران مع تركيا المياه عن العراق وروافده القادمة للعراق.
  5. وضع صور زعماء ايران الخميني وخامنئي وسليماني بشوارع العراق.. بشكيل يثير التقزز والرفض عند العراقيين.. لانها تشير لاحتلال العراق ايرانيا.. وان العراق محافظة  ايرانية…كما وضع صدام صوره بالكويت كاشارة لاحتلالها من قبله.. وجعلها محافظة تابعة للعراق..
  6. تجاوز ايران والكويت على حقول نفطية عراقية.. اثار غضب العراقيين عليهما.
  7. جعل ايران العراق ساحة لتصفي فيها حسابات الدولية والاقليمية على الارض العراقية لتجنيب الداخل الايراني الصراعات.. باعتراف قيادات ايرانية كحسين سلامي قائد الحرس الثوري الايراني..
  8. اصرار ايران على ان القرار السياسي بالعراق يمر من طهران وليس بغداد,, والقرار الشيعي يمر من قم وليس النجف.. اثار غضب العراقيين..
  9. دعم ايران للارهاب (القاعدة) وكذلك للمليشيات بعد 2003 باعتراف المالكي الذي اتهم سوريا الاسد حليف ايران بدعم الارهاب والايام الدامية ببغداد ومعظم الارهابيين ياتون للعراق من الحدود السورية.. واعتراف وزير الدفاع العراقي السابق عبد القادر العبيدي بان هناك خمس معسكرات للقاعدة بعد 2003 حول العراق ثلاث في سوريا واثنان في ايران.. مهمتها تنفيذ عمليات ارهابية داخل العراق.. وكذلك دعم ايران للمليشيات لرفع السلاح ضد القوات الامريكية والعراقية والجيش العراقي.. بعد 2003.
  10. اصرار الخميني الايراني على حرب الثمانينات.. بقوله شرب السم الزعاف اهون لديه من انهاء الحرب..
  11. استغلال ايران الوضع بالعراق لتمرير اتفاقية مشبوهة لسرقة موارد العراقية ومنها العملة الصعبة عبر مزاد العملة بتهريبها لايران من العراق..وكذلك اتفاقية مشبوهة (النفط العراقي مقابل الغاز الايراني) الذي يفتح باب جهنم على العراق باتفاقية مشبوه اخرى تطرح تركيا (المياه مقابل النفط)..
  12. تمرير ايران لاستراتيجيتها بجعل العراق (مستعمرة مغلقة ايرانيا).. وابعاد العراق عن المجتمع الدولي والغربي خاصة.. لتستفرد طهران بالعراق..
  13. اللوبي الايراني يهيمن على المرجعيات بالنجف وكربلاء .. ففي وقت المرجعيات في ايران ايرانية.. نجد اللوبي الايرااني يفرض مرجعيات ايرانية وافغانية وباكستانية وهندية على العراق.
  14. وقوف ايران لجانب ارمينيا المسيحية ضد جمهورية اذربيجان ذات الاكثرية الشيعية بالحرب التي حصلت بين ارمينيا واذربيجان.. وكذلك لدعم ايران لحزب البعث السوري.. في وقت العراقيين شيعة ومعادين لحزب البعث سواء سوري او عراقي ..

ما سبق بعض من فيض..

وهنا نطرح (هل الغرب ضد ايران.. ام ايران ضد الغرب)؟

  1. الغرب: فالخميني عندما جاء للسلطة اعلن عداءه للغرب .. ورفع شعارت ضدها.. ودعى لاسقاط انظمة المنطقة بتهمة ولاءها للغرب..واقامة انظمة موالية لايران.. فهدد السلم الاهلي والمجتمعي والاقليمي.. علما ايران الشاه كان عامل باستقرار المنطقة… ومنذ سقوط الشاه دخلت المنطقة بازمات خانقة.
  2. الادعاء بان الغرب بقيادة امريكا يعادي ايران لانها اصبحت دولة قوية.. فهو السذاجة بعينها.. لان البنى التحتية القوية في ايران وبرامجها النووية والغواصات وغيرها بنيت بزمن الشاه.. الذي وضع اساسها.. وايران كانت قوة قبل مجيء الخميني.. وهذا ما لا يختلف عليه اثنان.. وكانت دول المنطقة تهاب ايران.. ولا تتجرأ ان تمسها.
  3. الادعاء بان الغرب بقيادة امريكا.. يعادي ايران.. بدعوى انها دولة لم تعترف باسرائيل.. نقول (دول الخليج ايضا لا تعترف باسرائيل) فليس لديها سفارات.. ولم يعاديها الغرب.. تركيا تعترف باسرائيل ويحكمها الاسلاميين.. وعلاقاتها متشنجة مع الغرب.. اكبر حليف لايران روسيا والصين كلاهما تعترفان باسرائيل وتقيمان اقوى العلاقات العسكرية والامنية والعلمية والسياحية معها.. وعشرات الدول التي تعترف باسرائيل تطالب بقيام دولة للفلسطينيين.. ولم يعاديها الغرب..
  4. دول الخليج بقيادة السعودية.. كانت حليفة لايران ذات الاكثرية الشيعية قبل 1979 وساءت العلاقات مع ايران. .. بعد مجيء الخميني لانه دعى لاسقاط انظمة المنطقة. . واستبدالها بانظمة طائفية موالية لايران.. تحت عنوان (تصدير الثورة  تحت بدعة ولاية الفقيه للخميني)..
  5.      ايران وتركيا من تقطع المياه عن العراق وتهدد الحياة بارض الرافدين.. فنهاية العراق الوحيدة بقطع مياه دجلة والفرات وروافدهما عن العراق.. وايران من تملئ العراق بالمخدرات.. وايران من دعم الاحزاب  المليشيات الفاسدة الحاكمة بالعراق.. وايران من تجعل العراق ساحة لتصفي فيه حساباتها الدولية والاقليمية.
  6.  من السذاجة الاعتقاد بان (العرب السنة واهل السنة عموما) لديهم مشكلة مع ايران و (ال البيت المعصومين) عند الشيعة.. بل العكس (يعتبرون الامام علي بالصحابي الجليل والخليفة الرابع وابن عم النبي ، وكثيرا ما ينتقدون معاوية على مواقفه ضد الامام علي).. (ويخطأون يزيد ابن معاوية لقتله الامام الحسين).. ويحاولون تبرأة يزيد من دم الحسين، بالقاءها على (الشيعة العرب) بدعوى هم من قتلوه.. كما حاولوا  تبرأة معاوية وبني امية من قتل (عمار بن ياسر).. بالقاءها على من (اخرجه).. والاغرب ان نجد من (يؤدلج) لجعل مشكلة (الائمة المعصومين) مع (العرب الشيعة) تحديدا.. .. فدسوا احاديث وروايات.. تدعي (بان الائمة يذمون شيعتهم) وان سالنا من هؤلاء نجد المستهدف (الشيعة العرب)….   ولا ننسى (بان دول الخليج والدول العربية السنية.. والعالم الاسلامي.. يقيمون علاقات مع ايران).. لعقود .. وقرون.. ولحد اليوم نجد (تصريحات سعودية واماراتية) تبين بانها لا تريد وصول الامور بينها وبين ايران للحرب.. المباشرة..
  7.    ولنركز بان  (ساحة التماس بين ايران والعالم الاسلامي السني هي مناطق الشيعة العرب تحديدا باليمن والعراق ولبنان، وهذه المناطق تمثل .. البطن الرخوة بالشرق الاوسط).. فماذا نفهم من ذلك؟
  8.    وما صرح به (سياسي عراقي) كان اسيرا بايران، وكيف صرخ معمم ايراني عند التحقيق مع (اسير عراقي اسمه عبد الرضا عبد الحسين).. وعرف نفسه بانه (شيعي عربي).. فقال له المعمم الايراني: (شيعة العراق انجس من سنة ايران).. ليبين وجهة نظر ايران بالشيعة العرب .. وكلنا راينا بالصوت والصورة لما صرح به عزة الشابندر  .. بانهم اي المعارضة العراقية السابقة (الشيعية) كانت تقاتل لجانب ايران.. والايرانيين يبصقون في وجوههم..
  9. سبب الصراع بين (ايران وخصوصمها من دول الخليج والعالم الاسلامي).. هو الصراع على (النفوذ والثروة بمناطق الشيعة العرب) تحديدا بالاحواز والاحساء والقطيف ووسط وجنوب منطقة العراق..    فتقسيم السعودية يعني قيام دولة للشيعة العرب بالمنطقة الشرقية الكبرى من ما يعرف السعودية الحالية (الاحساء والقطيف).. النفطية.. وهذا يهدد باستقلال اخوانهم الشيعة العرب بالاحواز.. ووسط وجنوب منطقة العراق. لتتشكل دولة كبرى نفطية عملاقة للشيعة العرب.. تقزم دول كايران والسعودية لاحجامهم الطبيعية.. (الفرس بصحراء لوط).. (ال سعود بصحراء نجد)..    فما الذي يرعب الطرفين الايراني والسني ؟؟ هل هو نهوض كيان سياسي للشيعة العرب بالشرق الاوسط حسب خرائط الشرق الاوسط الجديد الامريكية التي تنسف خرائط الشرق الاوسط القديم الاوربية التي حرمت الشيعة العرب والاكراد والفلسطينيين من حقهم بدول بمنطقة اكثريتهم؟
  10.    ايران تفرض سياسية عنصرية ضد الشيعة العرب بالاحواز، فتمنع التدريس بالجامعات والمدارس باللغة العربية، وتمنع فتح جمعيات واحزاب للعرب الشيعة الاحوازيين، بالمقابل ايضا السعودية تمنع فتح اي حركات سياسية واحزاب للشيعة العرب بالمنطقة الشرقية وايضا ترفض اي استقلال للمنطقة الشرقية..
  11. هل للسعودية 67 ميليشا بالعراق تعلن الولاء لنظام الحكم الملكي بالسعودية كما لدى إيران بالعراق هل السعودية لديها أحزاب أسستها داخل السعودية كالمجلس الأعلى وبدر وعصائب وكتائب ونجباء وحزب الله.. الخ التابعين لإيران لتدسهم بالسلطة ببغداد؟ هل من حكمنا منذ عام 2003 لحد يومنا   أحزاب موالية للسعودية أم لإيران وهي متهمة بالفساد وسوء خدمات ووضع أمنى مزري؟
  12. لماذا يريدوننا أن نكره السعودية هل للجفاف فمن قطع الأنهر عن العراق أليس 41 نهر قطعتها إيران وما تقوم به تركيا الإخوانية لأروغان حليف إيران اليوم وافتخار إيران بانها أول دولة وقفت لجانب أروغان ضد الانقلابين..لماذا تريدون كره السعودية هل للمخدرات التي تفتك بالمجتمع فالمخدرات تهرب من إيران وعبر حدودها وبشكل هائل كشفت التقارير الأمنية لبغداد بان الأحزاب والمليشيات هي تدير عمليات التهريب، ووصلت بسيارات الدولة نفسه وهذه القوى موالية لإيران كما نعرف
  13. هل السعودية من ملئ العراق بالمخدرات أم إيران عبر حدودها؟ هل السعودية قطعت 41 نهر عن العراق كما قطع يزيد الماء عن الإمام الحسين أم إيران وآخرها نهر الزاب الأسفل حتى حذرت كوردستان من فساد مياه سد دوكان هل السعودية من تملئ صور ملوكها العراق بجداريات وصور أم صور خامنئي وخميني زعماء إيران..   هل سليماني الهالك ومسجدي وقااني … الخ المتحكمين بعد 2003 بالوضع العراقي حتى يتدخلون بالانتخابات هل هم سعوديين أم إيرانيين هل الحرس الوطني السعودي يعلن أن العراق جبهة للمقاومة  أم الحرس الثوري الإيراني إلا يعلم البعض بان مهما كان الخلاف بين إيران والسعودية ولكن يستحيل أن يصبح كسر عظم تعرفون لماذا لان السعودية وإيران  يدركان بان تقسيم أي منهما يعني بروز دول للشيعة العرب والأكراد بالمنطقة وكلاهما السعودية وإيران قائمتان على نهب نفط الشيعة العرب بالأحواز بالنسبة لإيران وبالأحساء والقطيف بالنسبة للسعودي.
  14. لا تقولون لنا داعش والقاعدة لان كلاهما يكفران آل سعود ويدعوان لإسقاط النظام السعودي وبنفس الوقت السعودية تحضر الإخوان وداعش والقاعدة وتعتبرهم تنظيمات إرهابية. كما اعترف بذلك شمخاني رئيس مجلس الأمن القومي الأعلى بإيران والدليل الثاني اذا كانت السعودية مع فكرة الخلافة وداعش فلماذا لم تؤسس السعودية الخلافة داخل السعودية وقدم الملك السعودي نفسه خليفة للمسلمين لماذا تقوم السعودية بإعدام كل من ينتمي لداعش والقاعدة..   وبخصوص المسلحين الأجانب فهم من مختلف الجنسيات وليس من السعوديين فقط فهناك 1400 انتحاري فلسطيني فجروا انفسهم بالعراق و11 الف تونسي بالعراق وسوريا مع داعش وغيرهم من الجنسيات،  ولا يعني أن هناك يحملون جنسية سعودية يمثلون الحكومة السعودية فهم لم يأتون مليشيات مثل الحشد مثلا يعلنون الولاء لإيران ويقاتلون بسوريا  فلا أريد تجميل وجه السعودية  والله على ما أقول شهيد ولكن قل لي ما اكتب ضد السعودية في العراق.
  15.       اذا الفكر الوهابي هو سبب ماسينا فلماذا لم نجد إيران وجمهورية أذربيجان يتعرضون للقتل والإبادة كما تعرض لها الشيعة بمنطقة العراق وعموم منطقة العراق ثم الإرهاب من أين جاء للعراق منذ عام 2003 لعام 2011  أليس من سوريا حليفة إيران باعتراف نوري المالكي الذي اتهم سوريا بدعم الإرهاب.
  16.          هل فعلا مشكلة العراق في جواره السني لأنه مشروع قتل وتكفير الآخر  ليطرح سؤال  أليست إيران لديها جوار سني أيضا بل منبع طالبان والقاعدة أفغانستان مجاورة لإيران فلماذا لم تتعرض للإرهاب كما تعرض له العراق مثلا  وكذلك جمهورية أذربيجان أيضا جوارها سني وأمنت نفسها. ثم لماذا لم يتم قتل خمسة ملايين شيعي بالسعودية يعيشون أفضل من ما يعيش شيعة منطقة العراق ولنتبه أن إيران لديها علاقات مع جوارها السني وحتى مع طالبان الذي قتل زعيمها بطائرات أمريكية وهو قادم من إيران بأفغانستان.
  17.      نتعجب اذا الشيعي في السعودية تقولون  مسلوب من حقوق المواطنة وظروفهم مضيق عليهم ومع ذلك يعيشون أفضل من ما يعيشه الشيعة بالعراق بظل حكم آيات الله العظمى وحجج الإسلام والمسلمين والمرشد الإيراني خامنئي والأحزاب الإسلامية الفاسدة المحسوبة شيعيا بالخضراء الموالية لإيران وخير دليل لو فتحت الحدود بين العراق والسعودية لوجدنا 99% من الشيعة بالعراق يزحفون للعمل بالسعودية والتمتع بخدماتها وامنها ولن نجد شيعي سعودي يفكر ولو تفكير أن يأتي للعراق للإقامة فيه فقط للزيارة الدينية ثم يعود وهم اليوم لا يضيق عليهم بزيارة الأماكن المقدسة بالعراق للعلم فقط .

اما تحسين علاقات دول خليجية مع ايران.. ليس كما يدعي البعض لادراك بان الغرب منافق ويسعى لنهب اموالها نفطها.. فهذا مضحك جدا.. فهل ايران سوف تحمي الخليج مثلا من امريكا.. اي غبي يصدق ذلك.. وكلنا نعلم ان الوجود الامريكي بالخليج رادع ليس لايران التي هي حشرة امام امريكا.. بل رادع لروسيا والصين من التمدد بالمياه الدافئة بالخليج.. منبع النفط..

ما سبق ردا على مقالة الاستاذ احمد كاظم.. ومقالته (لماذا يحقدون على ايران).