الناصر دريد يتحدث عن الإنصاف وهو لا يملكه؟!- محمد مندلاوي

 

المذكور أعلاه كان لفترة زمنية مقيماً في كنف الشعب الكوردي في جنوب كوردستان، لكن قبل عدة أعوام وجد له موقعاً عند أحفاد هولاكو في اسطنبول فلذا انتقل إلى (ديارهم) ويقيم الآن في ذات الكيان الذي يحكمه الطوراني رجب. للعلم لا يستطيع الناصر أن يناصر أو ينصف الشعب الكوردي الذي يظلمه رجب في شمال كوردستان. إن لدى المذكور أعلاه قناة على الـ”يوتيوب” يقدم فيها حلقات عن الوضع السياسي القائم في الكيان العراقي. للحق أقول أن برنامجه ليس سيئاً وأنا أتابعه، لكن كعادة العربي إنه سيء في جانبه الكوردي الكوردستاني، كما قلت، إنه كجميع العرب يتحدث سلباً عن الكورد وكوردستان وهذا لا يليق بشخص أكاديمي يتلاعب بالكلمات والصور التي يعرضها على قناته أثناء حديثه!!!.

إن الدكتور الناصر كثيراً ما يحشر اسم الأقلية التي تسمى تركمان كأناس مظلومين!! مع إنها أقلية عسكرية.. جاء بها الصفيون ومن ثم العثمانيون وزرعوها في كركوك كخنجر غدر في خاصرة الشعب الكوردي والآن أذيال لتركيا الطورانية. إن حال هذه الأقلية كحال العرب المستوطنين الذين جاءت بهم السلطات العنصرية والطائفية الحاكمة في بغداد إلى كركوك لتغيير ديموغرافيتها الكوردية الكوردستانية. لا أدري، هل يعلم الناصر دريد أن الوطن الأم للأقلية التركمانية تقع على حدود الصين؟ وتاريخ جلبهم إلى كوردستان والعراق وسوريا إلخ مذكور في بواطن كتب التاريخ؟.

إن الناصر دريد كأي عربي آخر الذي فيه لا يخليه؟ لابد أن يمس القامة الكوردية بشيء من التحريف اليعربي المنمق حيث يزعم الدكتور الناصر: بعد عام 2003 سيطرت الأحزاب الكوردية على كركوك ورجعت مارست نفس سياسات العنصرية والكذا ولكن بدرجة أقل.

بشرفك إنك كشخص أكاديمي ومعد ومقدم برنامج في اليوتيوب ألم يستوجب عليك شرف المهنة أن تقول الحقيقة لمشاهديك؟ ألا وهو أن كركوك مدينة كوردية كوردستان بناها الكورد قبل 5000 سنة جاء الأتراك الطورانيون ومن ثم العرب القادمون من شبه جزيرتهم الجرداء غير ذي زرع؟ احتلوها احتلالاً استيطانيا والآن زوراً وبهتاناً يدعون أنهم أهل هذه المدينة. لماذا لم يسأل الأكاديمي الناصر من العرب والتركمان ما معنى اسم كركوك أن هي عربية أو تركمانية كما يزعمون كذباً وبهتاناً. يا أكاديمي، لماذا لم تقرأ كتاب (سياحتنامة) وهو دائرة معارف عثمانية رسمية لـ(أوليا جلبي) 1611 – 1682م حتى تعرف لمن تعود كركوك. لما لا تلقي نظرة على خارطة الدولة العثمانية لعام 1898م وفيها ولاية كوردستان ومن ضمنها كركوك وموصل. أم تعرف كل هذا وتخون المهنة وتحرف الكلم؟. أو إلقي نظرة على الخارطة التي رسمها التركي (محمود كاشغري) تجد فيها “أرض الأكراد” قبل أن يأتي الأتراك والتركمان إلى المنطقة من آسيا الوسطى. نحن ذكرنا هذه المصادر وغيرها مرات عديدة ألا تقرؤون أنتم أو تقرؤون ولا تفهمون!!!.

عزيزي القارئ الفطن، لاحظ النفاق العربي. يقول الناصر دريد: جاءت الاستفتاء وبسبب الاستفتاء فقدت الأحزاب الكوردية سيطرتها، رجعت السيطرة إلى حد ما عربية وأنا قيل لي ولست متأكد أن هناك صارت سياسات عربية ضد الأكراد في كركوك بعد الاستفتاء.

بالله عليك هذا كلام شخص يحترم ذاته؟ قيل لي وغير متأكد سيطرت أحزاب إلخ من هذه ترهات، هل تتصور إنك بهذا التلفيق السوقي تلعب على المشاهد!. يا دكتور، الأشياع وتأليب من إيران وغيرها كانوا مصممون على احتلال كركوك ليس للاستفتاء أي دخل في الأمر. يا دكتور العراق محتل لكركوك وللمدن الكوردية الأخرى كحي وعزيزية وبدرة وجصان وزرباطية ومندلي وخانقين وشهربان وجلولاء وخسرو آباد (سعدية) وتيلتاوة (خالص) وورازرو (بلدروز) وكركوك وسنجار إلخ إلخ إلخ. لماذا تسمي عودة كركوك إلى الحضن الكوردي بالسيطرة!!!. عجبي، هل أنت غير متأكد بالجرائم التي قام بها الجيش العراقي المجرم والحشد الشغبي الأجرم منه؟.

وفي جزئية أخرى كأنه لسان حال المستوطنين العرب جماعة الـ10000 دينار التي جاء بها المجرم اللعين صدام حسين إلى كركوك لتغيير ديموغرافيتها الكوردية الكوردستانية. يزعم الناصر دريد: إن البارتي (الحزب الديمقراطي الكوردستاني) ظلم الناس لذا الناس تكره يقولون نموت ولا يرجع البارتي مرة ثانية إلى كركوك.

اشعجب عندما يضطهد الكورد تكون غير متأكد، لكن حين يلفق المستوطن تكون متأكد!!!. أين ظلم البارتي أنت مثل المستوطنين حين يزعمون أنهم وجدوا جثث في مقر البارتي لكنهم لم يسجوا دعوى قضائية ضده!!!. كفى كذب ودجل وتدليس استحوا على أنفسكم، آ صحيح إذا هو مستوطن وقبل لنفسه أن يستولي على دار ومحل ومزرعة الكوردي من أين له أن يستحي أو يخجل من أفعاله وأقواله. يا الناصر أنتم العرب أناس تكونون مع الحق عندما يكون في خدمتكم لكن حين لا يكون معكم تضربوه بعرض الحائط. هذا قرآنكم يقول في سورة المائدة آية 21 وفي سورة البقرة من آية 40 إلى58 أن أرض إسرائيل كلها وحتى خارجها من أرض مصر وسوريا والأردن لليهود لكنكم ترفضون كلام القرآن وتدعون خلافه!!!. لا تموتوا يا مستوطنين من أجل عودة البارتي عودوا من حيث جئتم يا أوغاد.

ثم يقول الناصر دريد: أعرف أن جزء كبير من كلامهم – يعني العرب- فيه عنصرية. لا بعد وكت. هل جزءاً فقط أم كل كلامهم كذب ودجل بدءاً من شيخهم العاصي نزولاً إلى عامتهم، بل أن كل حياتهم مبني على الكذب والخداع. يا الناصر إنك كأكاديمي أذهب واقرأ تاريخ عشيرة العبيد وشيخهم العاصي على القانون متى جاءوا إلى كركوك؟.

عزيزي القارئ، لاحظ الكلام الفنتازي. يقول:كيف تقول لا يعود البارتي ألا يوجد كورد في محافظتك كركوك.

محافظة من يا الدكتور!!! هل كركوك محافظة للعرب؟! هؤلاء أوباش جاءوا بهم من صحارى جنوب وغرب العراق ليس لوجودهم أية شرعية في كركوك. الطامة إنك تتكلم كأي سياسي عربي مراوغ شيعياً كان أم سنياً أم علمانياً تحاول أن تلعب بالكلمات، يا أستاذ أنت أستاذ جامعي وجب أن يكون كلامك مختلف عن ما يقوله السياسي أو رجل الشارع لكن للأسف لا تختلف عنهم سنتيمتر واحد.

ويقول: أحلم باليوم الذي يخلص الكورد من اليكيتي والبارتي.

لماذا؟ هل أنت كوردي حتى تتمنى مثل هذا التمني..؟. الكورد راضون باليكيتي والبارتي أنت لماذا تتمنى و..!!!.

وينقل عن لسان التركمان: التركماني يعتقد إنه صاحب كركوك تاريخياً ويقولون نحن فقط في كركوك، نحن لا زم نسيطر على كركوك.

يا الناصر، لك مقولة تقول على العراقيين شعب التطو تطو. صدقني أنت والعرب والتركمان في كركوك تطو تطو. أنت أكاديمي ألا تعرف كم عمر مدينة كركوك؟ وكم عمر وجود التر كمان فيها؟ حتى يجتر التركماني ويدعي أنه صاحب كركوك. أنا كتبت مئات الصفحات عن كركوك لم يجرؤ لا عربي ولا تركماني أن يرد علي سأذكر هنا عناوين مقالاتي عن كركوك حتى لا تكذبني حتى أني طالبت شيخهم المدعو أرشد وقلت له إذا أنت ذكر تناظرني عن كركوك لكنه كالنعامة وضع رأسه في التراب حتى يهرب من المواجهة. لماذا كتبت لأرشد، لأني شاهدته ذات يوم مع أنور الحمداني وقال كركوك تركمانية في اليوم التالي كتبت مقالاً وبعثته لأنور لكنه لم ينشره ولم يتطرق له فعليه قمت بنشره كمقال. هذه مقالة بـ21 حلقة بعنوان: كركوك الحقائق والوقائع التاريخية تتكلم عن أصالتها الكوردية وعراقتها الكوردستانية. المقالة الثانية: كركوك بين أصالتها الكوردية وإدعاءات مزوري التاريخ من بعض العرب ونظرائهم ما يسمون بالتركمان (رسالة تفصيلية عن كركوك أرسلت إلى الصحفي أنور الحمداني بعد أن استضاف العنصري هارون محمد ومن ثم الطوراني المدعو أرشد صالحي إلا أن أنور لم يشر ولا بكلمة لهذه الرسالة في برنامجه المسمى (الساعة التاسعة). مقال آخر بعنوان: كركوك من احتلال الباب العالي حتى التضحية بالدم الغالي.ومقال آخر بعنوان:  كركوك و محاولات الإعلام العروبي في تشويه حقيقتها الكوردستانية. مقال آخر بعنوان: كَركوك يَمْدَوخ الناس يَمْسَبْبْ أوجاع الراسْ إلخ.

يقول الناصر دريد: يا أخوان متى نترك لا نستعلي على بعضنا البعض.

بسيط عزيزي الناصر، العرب يعودوا إلى صحرائهم وإبلهم، والتركمان يعودون إلى وطنهم الأم في آسيا الوسطى حينها كوردستان مع كركوك وموصل تصبح دولة كوردستانية يا دار ما دخلك شر.

هناك كلام ما سخ كثير أطلقه الناصر عبر الأثير لكن لكي لا أرهق القارئ لا أدون كله. يقول: إن الجانب الكوردي وتحديداً البارتي عنده مطالب يمكن هو نفسه ما متوقع أن تتلبى.

يا للعجب، هل طالب البارتي بصنعاء أم دبي حتى لا يتوقع ما تتلبى!!. أ وهل طلب البارتي غير الذي في الدستور الاتحادي يا الناصر، أم إنك كحكومة الكيشوانية لا تعتبر الدستور وثيقة تنظم العلاقة بين الإقليم وبغداد يجب أن يحترم لأنها إرادة الشعبين الكوردي والعربي وأقليات عرقية وعقدية نازحة إلى العراق وكوردستان في تواريخ متباينة؟. يشير الناصر إلى المادة 140 كأنها طلب حزبي وليست مادة دستورية يجب أن تطبق بحذافيرها. ثم يزعم: إن الاستيلاء على مقر البارتي صار أمر واقع!!!. بلا شك هذا في قاموسك عندما تحتلون مكان ما يصبح ملكاً لكم مثل أندلس والعراق وسوريا ومصر ولبنان وبلدان شمال إفريقيا إلخ احتليتم هذه البلدان بحد السيف والآن تزعمون إنها العالم العربي أو الوطن العربي والمغرب العرب إلخ.

لاحظ عزيزي القارئ الخسة والدناءة من هذا الناصر دون أن يكون رابط بين كلامه والصورة، عرض صورة لأطفال الشوارع وهم يدوسون بأقدامهم على علم كوردستان. مهما حاولت أن تخفي عنصريتك لكنه في لحظة اللاوعي تظهر وتعريك أمام مشاهديك. كائن من كان يهين علم كوردستان نهين علمه بنفس الطريقة.

وفي سياق حديثه يذكر شهداء الأربعة في كركوك لكن دون أن يذكر من أية قومية هؤلاء؟؟؟!!!. إن كل هم هذا المخلوق يريد أن يساوي بين المستوطنين العرب والتركمان من جهة وأهل المدينة الكورد!!!.

يقول: انفتحت الطريق. لكن لم يقل من الذي أغلق الطريق لستة أيام  بدعم من الجيش والحشد العراقيين المجرمين دون وجه حق؟.

سبق لنا وكتبنا رداً عليك يالناصر بعنوان: ردنا على الدكتور الناصر دريد. لكنك كالآخرين لم ترد لا أعلم هل أن ردي لم يصلك أم إنك كالآخرين جعبتك فارغة في هذا المضمار ولا تستطيع الرد. في سياق حديثه هناك كلام.. لا يستحق الرد فلذا تركته.

هذا والسلام على من ناصر ويناصر الكورد وكوردستان.

10 09 2023

One Comment on “الناصر دريد يتحدث عن الإنصاف وهو لا يملكه؟!- محمد مندلاوي”

  1. الاستاذ محمد مندلاوي المحترم شكرا جزيلا لكم على ما ورد في ردكم على تخرصات الحاقدين على الكورد في موضوع كركوك وغيرها من المناطق الكوردستانية التي تعرضت للسلخ من موطنها الاصلي التي التي كانت تتميز بطابعها الكوردي وفي مقدمتها كركوك التي كانت تخلو من العرب تماما قبل ثلاثينيات القرن الماضي باستثناء عدد قليل من العوائل العربية من عشيرة الحديديين التي كان عددها لا يتجاوز اصابع اليدين ، كما اود الاشارة ان معدي البرامج السياسية واصحاب القنوات الفضائية يختلفون جميعا في خطبهم و تصريحاتهم الا انهم جميعا متفقون بالوقوف ضد مصالح الشعب الكوردي … مع فائق احترامي .

Comments are closed.